ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 26/02/2012/2012 Issue 14395

 14395 الأحد 04 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مبادرة من الصهاينة للسيطرة على 60 % من أرض الضفة
الأمم المتحدة تُطالب إسرائيل بإيقاف الاستيطان ووقف هدم بيوت الفلسطينيين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس- رام الله- رندة احمد- بلال أبو دقة

أكد مكتب لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف «إن إسرائيل مستمرة في تجاهل مطالبات المجتمع الدولي بوقف نشاطها الاستيطاني غير القانوني، مما يقوض بشكل متزايد احتمالات استئناف المحادثات الإسرائيلية- الفلسطينية وتحقيق الحل القائم على أساس الدولتين.

وجددت اللجنة مطالبتها الحكومة الإسرائيلية بالكف فورا عن جميع الأنشطة الاستيطانية وهو ما طالب به المجتمع الدولي، بما في ذلك اللجنة الرباعية.

وجاء في بيان أصدره المكتب حول أنشطة الاستيطان الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة «أن قرار الحكومة الإسرائيلية بناء أكثر من 500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة «شيلو» ومحاولتها «إضفاء الشرعية» على نحو 200 وحدة استيطانية بنيت بدون ترخيص في الضفة الغربية يؤكد أن إسرائيل مستمرة في تجاهل مطالبات المجتمع الدولي بوقف نشاطها الاستيطاني غير القانوني.

ودعت اللجنة مجلس الأمن الدولي، بوصفه الضامن الحقيقي للسلام والأمن الدوليين، للعمل بحزم ضد استمرار تجاهل إسرائيل لقراراته واستمرار إعاقتها التوصل إلى تسوية سلمية على أساس تلك القرارات والقانون الدولي.

وأضافت اللجنة أن إسرائيل في الوقت نفسه تسارع وتيرة هدم المنازل الفلسطينية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، التي تزعم أنها بنيت بدون تصاريح.

وأشارت اللجنة في هذا الصدد إلى تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أنه في عام 2011، دمرت إسرائيل 622 منزلا للأسر الفلسطينية وشردت قسرا ما يقرب من 1100 فلسطيني ، أكثر من نصفهم من الأطفال.

يأتي ذلك فيما طرح رئيس مجلس المستوطنات الصهيونية «نفتلي بنت» مبادرة على الجيش الإسرائيلي والمستوى السياسي، أطلق عليها «الاكامول» تهدف للسيطرة الكاملة على ما يقارب من 60بالمئة من مساحة الضفة الغربية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة