ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 28/02/2012/2012 Issue 14397

 14397 الثلاثاء 06 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

إيداع 1.6 مليار ريال عن ربيع الأول
ارتفاع عدد المستفيدين من حافز 46 % رغم استبعاد 11 ألفاً منهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود العبدالعزيز

أودع صندوق تنمية الموارد البشرية 1.6 مليار ريال للمستفيدين عن شهر ربيع الأول، وقال المتحدث باسم الصندوق سلطان السريع بأن ما يزيد عن مليار وستمائة مليون ريال تم إيداعها في الحسابات البنكية للمستفيدين من إعانة البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) المستحقة عن ربيع الأول، وبهذا يصل إجمالي ما تم صرفة للمستفيدين من البرنامج عن الأشهر الثلاثة الماضية ما مقداره ثلاثة مليارات وثمانمائة مليون ريال تقريباً.

وأوضح السريع أن عدد المستحقين للإعانة في ربيع الأول سجل زيادة قدرها 46% مقارنة بأعداد المستفيدين عن الشهرين السابقين حيث تم التحقق من أهلية 818.782 من مجموع المستفيدين والمتقدمين الذين مر عليهم ثلاثة شهور منذ التسجيل.

وأشار السريع إلى أن تنظيم حافز ينص على ضرورة قيام البرنامج بالرد على طلبات المتقدمين في غضون 90 يوماً من التسجيل وبعد إكمال السيرة الذاتية وإقرار الدخل الشهري الثابت على موقع حافز. كما أفاد بأن المدة المنصوص عليها يتم أثناءها التحقق من استيفاء المتقدم الجديد لضوابط البرنامج. وأضاف أن نظام حافز الإلكتروني يتحقق شهرياً وبطريقة آلية من بيانات المتقدمين الجدد والمستفيدين من خلال الارتباط بقواعد البيانات للعديد من الجهات العامة والخاصة في المملكة. كما أوضح أن الفريق التنفيذي لحافز يعمل حالياً على توسيع آلية التحقق الإلكتروني للبرنامج من خلال الربط الإلكتروني مع عدد إضافي من الجهات الحكومية والأهلية.

وبيّن السريع أن البرنامج قد استبعد حوالي 11 ألف شخص من سجلات مستفيدي حافز بعدما وردت بيانات تفيد بعدم تطابق ضوابط البرنامج عليهم، في الوقت الذي انضم فيه أكثر من 257 ألف مستفيد جديد للبرنامج. وعن تصنيفات المستفيدين لهذا الشهر أفاد السريع أن نسبة الإناث إلى الذكور من المستفيدين ظلت ثابتة خلال الأشهر السابقة حيث بلغ متوسط نسبة النساء المستفيدات من دفعة الإعانة لربيع الأول نحو80% من إجمالي المستفيدين, وتتركز 55% من نسب المستفيدين في منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة