ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 28/02/2012/2012 Issue 14397

 14397 الثلاثاء 06 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير الشؤون الإسلامية يزور مقر فعاليات المسابقة.. اليوم
مسابقة الأمير سلمان لحفظ القرآن تنطلق بالاستماع إلى (30) متسابقاً ومتسابقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض- الجزيرة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدفاع انطلقت يوم أمس الاثنين الخامس من شهر ربيع الآخر 1433هـ بفندق قصر الرياض بالرياض منافسات الدورة الرابعة عشرة للمسابقة المحلية على جائزة سموه لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات.

وفي بداية الاستماع، ألقى عضو لجنة التحكيم رئيس قسم القراءات بجامعة أم القرى الدكتور سالم بن غرم الله الزهراني كلمة استهلها بحمد الذي نزّل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيراً وأعجز الثقلين عن الإتيان بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً، وهو كما قال سبحانه: {كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آَيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ}، أنزله قرآناً عربياً غير ذي عوج على سبعة أحرف للتسهيل والتيسير، والصلاة والسلام على نبينا محمد الذي أُوتي السبع المثاني والقرآن العظيم وأنزل عليه: {ذَلِكَ نَتْلُوهُ عَلَيْكَ مِنَ الآيَاتِ وَالذِّكْرِ الْحَكِيمِ} (58) سورة آل عمران، وعلى آله وأصحابه الذين فازوا باتباع سننه القويم، وطريقه المستقيم.

ثم رحب فضيلته بالمتسابقين والمشاركين والحضور في هذا اللقاء العلمي، والمجمع المبارك في مائدة القرآن الكريم وفي ميدان التسابق في حفظ كتاب الله تعالى، وتجويده وتفسيره في هذه المسابقة الرائدة السامية.

وبيّن فضيلته في سياق كلمته بعض الأمور المتعلقة بآلية التحكيم ليضعها المتسابقون في اعتبارهم عند الاستماع إليهم، ومن ذلك عدد الأسئلة في الفروع، والمنهج الذي تسلكه اللجنة في التنبيه، والفتح على المتسابق.

وتقدم الدكتور الزهراني في نهاية كلمته بالشكر نيابة عن الجميع لراعي هذه المسابقة الرائدة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع - وفقه الله وسدده - لما تحظى به هذه المسابقة سنوياً من الدعم الدائم والمستمر من سموه الكريم، كما شكر وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة في وزيرها معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ - وفقه الله -، ولجميع أعضاء لجان المسابقة الذين يبذلون كثيراً من الجهود حتى تتم هذه المسابقة وتخرج في أحسن وضع وحال، سائلاً الله أن يجعل ذلك في ميزان حسنات الجميع.

بعد ذلك تم استدعاء المتسابق الأول في هذه المسابقة، المشارك في الفرع الثاني عبد الله بن حسين محمد آل مشحم من الجمعيـة الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة عسير.

وقد استمعت لجنة تحكيم منافسات البنين إلى تلاوات (19) متسابقاً، منهم (4) متسابقين في الفرع الأول، و(4) متسابقين في الفرع الثاني، و(4) متسابقين في الفرع الثالث، و(4) متسابقين في الفرع الرابع، أما في الفرع الخامس فقد استمعت اللجنة إلى تلاوات (3) متسابقين. أما في منافسات البنات، - التي أقيمت في القاعة المخصصة لهن في ذات الفندق فقد استمعت لجنة التحكيم النسائية إلى تلاوات (11) متسابقة، (3) منهن في الفرع الأول، و(8) متسابقات في الفرع الثاني.

من جهة أخرى، يقوم معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على المسابقة الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم الثلاثاء السادس من شهر ربيع الآخر بزيارة لمقر المسابقة بالفندق للوقوف على سير أعمال المسابقة ومنافساتها، كما سيستمع معاليه إلى جانب من اختبارات لجنة التحكيم لتلاوات المتنافسين في المسابقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة