ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 28/02/2012/2012 Issue 14397

 14397 الثلاثاء 06 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مدير عام شؤون المنتخبات محمد المسحل لـ(الجزيرة):
الأجواء مشبعة بالتفاؤل وينقصنا التوفيق ولا أخشى إلا المفاجآت!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكل ينتظر ساعة الصفر يوم الأربعاء المقبل في مباراة السعودية وأستراليا ولا شك أن مدير عام شؤون المنتخبات الأستاذ محمد المسحل هو أحد أقرب المقربين للأخضر حاورناه ورصدنا انطباعاته المتفائلة ورسائله وكذلك دفاعه عن بعض الانتقادات التي أثيرت حوله.. إليكم التفاصيل:

الجماهير السعودية في الملعب تشحن الأجواء إيجابيا.. كيف رأيتهم؟

- حضور الجماهير والطلبة المبتعثين للتدريبات يرفع من معنوياتنا كثيراً كإداريين وفنيين.. وبالتأكيد قبل ذلك اللاعبين ونشكرهم على تفاعلهم ونحن نحاول أن نؤمن لهم كل ما يريدون من تذاكر حضور للملعب وخلافه.

هل تفاجأتم بالأجواء الممطرة والباردة اليوم؟

- نحن أخذنا احتياطنا عبر ملاحظة الأجواء عن طريق النت؛ فاليوم الاثنين مطر وكذلك غداً الثلاثاء ويوم المباراة سيكون غائم ولكن دون مطر وأنا سعيد أن اللاعبين تدربوا في المطر اليوم حتى يتسنى لهم التعود على كل الأجواء لأن الكرة الجديدة انسيابيتها سريعة جداً وبالتالي فالتوافق العضلي العصبي يحتاج لردة فعل أسرع.

كيف شاهدت انسجام وتفاعل المدرب واللاعبين الذين أمضوا مدة جيدة مع بعض قبل المباراة؟

- بالنسبة لي أنا حضرت يوم الأربعاء.. ومن أول يوم وصلت لاحظت ولله الحمد أن الروح المعنوية عالية بإذن الله.. والكل ينتظر المباراة وما ينقصنا فقط هو التوفيق لا أقل ولا أكثر سواء شاركت أستراليا بالأساسي أو لاعبي الدوري المحلي.. أي شيء المهم أننا نحقق النجاح بتوفيق الله سبحانه وتعالى.

أنت سبقتني لسؤال.. ولكنني سأسألك بشكل مباشر.. المحترفون بأوربا لمنتخب أستراليا لن يشاركوا هل أخذتم ذلك في الحسبان؟

- بالنسبة لهذه الأمور راجعة للجهاز الفني الذي سينظر لطبيعة اللاعبين الذين سيشاركون أمامه.. أما منتخب أستراليا كمنتخب فأعتقد أنه إذا شارك بلاعبين جدد فهم أيضا يريدون إثبات وجودهم في ضل أيضا افتتاح ملعبهم الجديد فهي أيضا احتفالية ومهم جدا لهم أنهم لا يريدون أن يخرجوا خاسرين.. وأيضا هم لا يريدون المنتخب السعودي يصل للدور التالي لينافسهم من جديد ونحن إذا كسرنا الحاجز النفسي بالفوز يوم الأربعاء فإننا سنعود بقوة بإذن الله تعالى.

مستعدون كإدارة للمنتخب للمرحلة القادمة سواء تأهلنا أم لم نتأهل لا قدر الله؟

- نحن جاهزون لسيناريو التأهل وإن لم نتأهل لا قدر الله هناك خطة للمنتخب في قادم الأيام.

أنا أشعر أن هناك جيش من الإداريين.. أشعر بأنهم كثر؟

- كعمل مهني متكامل وتكون الهفوات والأخطاء قليلة فلا بد من إحضار أشخاص يغطون كل الأدوار لأنه لو أحضرت شخصاً وقلت له تستطيع أن تعمل (عشرين شغله) فربما يقول نعم ولكن سيكون هناك أخطاء في عمله لذلك لابد أن نكون دقيقين ونضع الشخص المناسب في المكان المناسب؛ فمثلاً محمد الدعلان لدينا مهندس في أرامكو ولغته الإنجليزية مميزة فهو متخرج من أستراليا أيضاً وهو الشخص المسؤول عن رايكارد في أموره الإدارية ولدينا إسماعيل راغب مترجم للأمور الفنية وكذلك يحضر معي مدير مكتبي لأنني أدير أعمالي من هنا.

لاحظنا تواجد عدد من الـ (بودي قارد).. وقد وجد ذلك انتقاداً إعلامياً لماذا؟

- نحن كنا حريصين تماماً على كافة التفاصيل فطلبنا من الفندق أن يكون الدور الخاص بالمنتخب خاصاً بمعنى أن لا يتسنى لأحد الدخول له وتطلب ذلك وجود جهة أمنية وتعاقدنا مع شركة أمنية بوجود رجال حماية وأنتم تسمونهم (بودي قارد) ونحن نسميهم رجال حماية لأننا نريد أن ننظم كل شيء حتى فيما يتعلق باللاعبين وعملية تواجد الجماهير بجانب الفندق وسنتحمل نقد الصحافة في سبيل تنظيم العمل.

ماذا تقول للجماهير السعودية قبل اللقاء المهم يوم الأربعاء؟

- أقول لمن يتواجد هنا في ملبورن شكراً لكم من القلب دعمتمونا في التدريبات والآن ننتظر دوركم في اللقاء المهم في الملعب وأقول لمن يتابعنا في السعودية دعواتكم لنا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة