ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 29/02/2012/2012 Issue 14398

 14398 الاربعاء 07 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الحبيب بالريان» يوفر أحدث جهاز لقياس التخثر بالدم

رجوع

 

دشن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان الجهاز الأول من نوعه في القطاع الخاص والأفضل في مجال تحاليل التخثر في الدم (Instrument Coagulation) المعروف باسم BCS XP من شركة Siemens الألمانية، ويختص الجهاز الجديد بإجراء كافة الفحوصات المتعلقة بسيولة الدم وعوامل التخثر والهيموفيليا وأضداد الذئبة الحمامية وقياس نسبة مضادات التخثر.

أوضح ذلك الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية، وأضاف أن جهاز BCS XP ضروري لإجراء مثل هذه الفحوصات والتي تتم بشكل دوري ومستمر للعلاج الوقائي من حدوث جلطات الأوعية الدموية والتي تحتاج إلى الدقة العالية لما يترتب عليها من تعديل جرعة الدواء عند عدم توافق النسبة في الدم مع النسبة المنشودة والتي تفرضها الحالة المرضية.

من جهته قال الدكتور عماد الحكواتي استشاري المعامل والمختبرات أن الجهاز يعد من أحدث التقنيات المتطورة في العالم إذ يتميز بالسرعة العالية والدقة المتناهية فضلا عن استيعابه عدداً كبيراً من العينات تصل إلى 7200 فحص يومياً بمعدل 300 فحص في الساعة بدقة متناهية.

وأشار د. الحكواتي إلى أن الجهاز يعتمد في عمله على تقنية الكثافة الضوئية (Optical Density) التي توفر أدق النتائج لتشخيص أمراض تخثر الدم المختلفة كما أنه يعمل إلكترونياً بشكل متكامل من خلال كمبيوتر ولوحة تحكم تتم وفقاً لبرامج تشغيل متطورة مما يستبعد من خلاله حدوث أية أخطاء بشرية.

مؤكدا أن توافر هذا الجهاز مهم للغاية حيث تتمثل إمكانياته الكبيرة في إجراء 15 نوعا مختلفا من الفحوص وذلك باستخدام عينة واحدة صغيرة من الدم، وأن بعض هذه التحاليل لا تتوفر في المختبرات الأخرى بالإضافة إلى انفراده بإجراء فحوص عامل التخثر رقم (X111).

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة