ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 29/02/2012/2012 Issue 14398

 14398 الاربعاء 07 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مركز «عدل» للتدريب القانوني يبدأ برنامج «القضاء التجاري»

رجوع

 

ضمن خطته التدريبية لعام 2012م يبدأ مركز عدل للتدريب القانوني السبت القادم أولى دورات برنامج «القضاء التجاري»، الذي يُعَدّ الأول من نوعه في المملكة. ويأتي هذا البرنامج في إطار الخطة البرامجية المتكاملة التي يقدمها المركز لعملائه والمهتمين بالمجال القانوني والقضائي.

ويتناول البرنامج في خطته التدريبية عدداً من المحاور النظرية والتطبيقية، منها: المدخل للقضاء التجاري، وقواعد الإثبات التجاري، وأنواع الشركات وأحكامها في الفقه والنظام، ومسائل تصفية الشركات والإفلاس التجاري، والأوراق المالية، والأوراق التجارية، والعقود التجارية، والوكالات التجارية، وغيرها من المواضيع ذات العلاقة مع نخبة من المدربين أصحاب الفضيلة القضاة وأعضاء هيئة التدريس والمستشارين القانونيين.

وفي هذا الصدد أوضح المدير العام لمركز عدل للتدريب القانوني المحامي عبد الله العضيب أنه قام على إعداد البرنامج وصياغته مجموعة من القضاة والمحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في القضاء التجاري.

وقال العضيب: نظراً إلى الأهمية التي يحتلها النظام التجاري وقواعده في شؤون الاقتصاد وازدياد حجم المعاملات التجارية في المملكة سعينا في هذا البرنامج إلى أن نقدم ما يوافق تطلعات المتخصصين والمهتمين بمثل هذه البرامج وفق أعلى المستويات، وكذلك مواكبة ما يجري عليه العمل في السلك القضائي بالمملكة من التوجُّه إلى إنشاء محاكم متخصصة بالقضاء التجاري؛ وذلك بغية الوصول إلى أفضل النتائج المرجوة من البرنامج. علماً بأن البرنامج يستمر لمدة شهر بدءًا من السبت 3 ربيع الآخر بمقر المركز بمدينة الرياض.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة