ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 02/03/2012/2012 Issue 14400

 14400 الجمعة 09 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الأمم المتحدة تطالب طرابلس بالسيطرة على مراكز الاحتجاز
أسرى الحرب الليبية تحت التعذيب في سجون الثوار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيويورك - رويترز

أكدت الأمم المتحدة أن ألوية الثورة الليبية المتهمة بالتعذيب ما زالت تحتجز ثلاثة أرباع أسرى الحرب الليبية لأن الافتقار إلى الشرطة القضائية يمنع الحكومة الحالية من السيطرة على المزيد من السجون.

وقال «ايان مارتن» مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا لمجلس الأمن الأربعاء إن ما يقدّر بنحو 6000 محتجز ما زالوا في المنشآت التي تسيطر عليها تلك الألوية بينما تولت وزارة العدل الليبية مسؤولية ثمانية مراكز احتجاز بها 2382 محتجزاً.

واتهمت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومنظمات إغاثة الألوية بتعذيب المحتجزين وعدد كبير منهم أفارقة من الصحراء الكبرى يشتبه أنهم قاتلوا في صفوف قوات حكومة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي خلال الحرب الليبية التي استمرت تسعة أشهر. وحث «مارتن» وزارة العدل الليبية على تسريع عملية بسط سيطرة الدولة على مراكز الاحتجاز لكنه قال «ما زال التقدم يعوقه عدم كفاية إعداد الشرطة القضائية» التي تقوم بمهام الشرطة لصالح وزارة العدل. وقال مارتن «سنواصل العمل مع السلطات عن كثب وتشجيعها على ضمان إجراء عمليات تفتيش على المنشآت المعروفة والتعرّف على المواقع السرية وإخضاعها لسيطرة الحكومة وأن يتم التحقيق في الانتهاكات.» وتسببت الاتهامات بسوء المعاملة واختفاء الموالين للقذافي في إحراج المجلس الوطني الانتقالي الذي يحكم ليبيا الذي تعهد بعدم تكرار الممارسات التي كانت تحدث في ظل حكم القذافي وأن يحترم حقوق الإنسان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة