ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 02/03/2012/2012 Issue 14400

 14400 الجمعة 09 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

310 أسرى يقاطعون محاكم الاحتلال احتجاجاً على الاعتقال التعسفي
إسرائيل تُفعِّل قانوناً يسمح بالإفراج عن عشرات الفلسطينيين خلال ساعات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رام الله - القدس - بلال أبو دقة – رندة أحمد

اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فَجْر أمس القيادي في حركة الجهاد الإسلامي «محمد مرداوي» في بلدة عرابة جنوب مدينة جنين، شمال الضفة، بعد مداهمة منزله. وحاصرت قوات الاحتلال المنزل من الجهات كافة، وأجبرت الساكنين على الإخلاء في ظل الأجواء الماطرة والباردة، وفتشت المنزل، وخربت الأثاث، ومن ثم اقتادته إلى جهة غير معلومة.

وفي سياق متصل بملف الأسرى الفلسطينيين أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان بأن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قرَّرت أمس الخميس تفعيل العمل بقانون «المنهلي» في جميع السجون الإسرائيلية، وهو ما يعني الإفراج عن عشرات الأسرى الفلسطينيين.

وأوضح أحمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن أن إدارة السجون قرَّرت تفعيل العمل بقانون الخصم من مدة اعتقال الأسير، أو ما يُعرف بـ «المنهلي» لجميع الأسرى الذين حوكموا أربع سنوات وما دون، وهؤلاء سيتم إطلاق سراحهم خلال ساعات.

في غضون ذلك، قرر 310 أسرى فلسطينيين يقبعون في سجون الاحتلال البدء أمس الخميس بمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري الصهيونية من تاريخ 1/ 3/ 2012 احتجاجاً على استمرار قانون الاعتقال الإداري التعسفي بحقهم وتجديد هذا الاعتقال دون أية مبررات قانونية، وفق تقرير صادر عن وزارة الأسرى الفلسطينية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة