ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 02/03/2012/2012 Issue 14400

 14400 الجمعة 09 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

واشنطن تحذر من شن عملية عسكرية ضد ايران
انطلاق الانتخابات البرلمانية في ظل مقاطعة الاصلاحيين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طهران- أحمد مصطفى- واشنطن- ا ف ب

تنطلق اليوم الجمعة في ايران الانتخابات البرلمانية التاسعة في ظل غياب واضح لجبهة الاصلاحات التي كانت تشارك كتيار منافس للاصوليين الذين لازلوا يمسكون بزمام الامور السياسية منذ انتصار الثورة عام1979؛ وقال رئيس لجنة الانتخابات الايرانية صولت مرتضوي: ان ابواب الدوائر الانتخابية لانتخابات الدورة التاسعة لمجلس الشورى ستفتح امام الناخبين عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة 2 اذار وتستمر الى الساعة السادسة مساء.

من جهته، قال وزير الداخلية الايراني مصطفى نجار: ان عدد الناخبيين في هذه الدورة من الانتخابات يبلغ 48 مليونا و290 الف شخص، وقد تم تأكيد اهلية 3 آلاف و444مرشحا لخوض هذه الانتخابات.

واتسمت الحملات الدعائية بالبرودة بسبب الاوضاع الاقتصادية ومقاطعة الاصلاحيين الذين يتعرضون للقمع من قبل الحكومة الايرانية. من جهة اخرى, حذر البيت الابيض الاربعاء من ان اي عملية عسكرية ضد ايران ستخلق «مزيدا من عدم الاستقرار» يمكن ان يهدد امن الاميركيين في افغانستان والعراق.

وياتي تحذير البيت الابيض قبل لقاء بين الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بيامين نتانياهو في الخامس من اذار/مارس.

وصرح المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني ان «اي عملية عسكرية في تلك المنطقة تهدد بمزيد من عدم الاستقرار». وقد تكررت التصريحات الاسرائيلية في الاسابيع الماضية بشأن إمكان مهاجمة ايران حول برنامجها النووي المثير للجدل. وقال كارني خلال لقائه الصحافي اليومي إن ايران «لديها حدود مع افغانستان والعراق ولدينا طاقم مدني في العراق وجنود ومدنيون أيضا في افغانستان».

وتابع إن الولايات المتحدة لا تملك حتى الآن أدلة قاطعة على ان ايران تطور سلاحا نوويا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة