ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 02/03/2012/2012 Issue 14400

 14400 الجمعة 09 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جمعية الزراعة العضوية تنظم أول رحلة خارجية لأعضائها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظمت الجمعية السعودية للزراعة العضوية (sofa) أول رحلة خارجية لأعضائها لزيارة أكبر معرض عالمي متخصص في الزراعة العضوية ومنتجاتها الطازجة والمصنعة 2012 BioFach، الذي عقد في مدينة نيورمبيرج الألمانية خلال الفترة من 15-19 فبراير الحالي.

وأوضح الأمين العام للجمعية المكلف الدكتور سعد بن عبد الله الخليل أن الجمعية قامت بالتعاون مع مشروع تطوير الزراعة العضوية بوزارة الزراعة بتوجيه الدعوة للمنتسبين فيها، إضافة إلى عدد من الجهات الرسمية في القطاع العام كوزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانة منطقة الرياض، وعدد من المسوقين والمختصين في الزراعة العضوية.

وأشار د. الخليل إلى أن اختيار الجمعية لتنسيق زيارة مثل هذا المعرض يأتي في إطار التعرف إلى ما وصل إليه العالم من تقنيات في الإنتاج والتسويق العضوي وفتح آفاق التعاون مع موردي مدخلات الإنتاج العضوي وشركات الفحص والتوثيق العالمية لجلبها للسوق السعودي بهدف توفير المنتج العضوي بدرجة كافية للمستهلك السعودي، إضافة إلى المكانة العالمية لهذا المعرض ونجاحه في الأعوام الماضية؛ حيث تشير المعلومات إلى أن عدد العارضين هذا العام بلغ 2410 عارضين من أكثر من 50 دولة على مستوى العالم، يقومون بعرض المنتجات العضوية الغذائية الطازجة والمصنعة، إضافة إلى التقنية المستخدمة في التصنيع، وغير ذلك من المنتجات العضوية الأخرى مثل الأعشاب والملابس ومستلزمات الزينة النسائية العضوية وغيرها من المنتجات العضوية.

وأضاف د. الخليل بأن الوفد اطلع على مستوى جودة المنتج العضوي وطرق تعبئته وتغليفه وتسويقه، وتمكن من حضور المحاضرات المصاحبة للمعرض والاستفادة من خبرات الدول التي سبقت المملكة في هذا المجال، معرباً عن أمله بأن تساهم مثل هذه المعارض في دفع عجلة تنمية الزراعة العضوية محلياً.

يُذكر أن عدد زوار معرض بيوفاخ 2012 تجاوز 40 ألفاً من أكثر من 50 دولة، كما بلغ عدد العارضين من دولة ألمانيا فقط 732 عارضاً، في حين بلغ عدد العارضين من دول العالم 1678 عارضاً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة