ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 02/03/2012/2012 Issue 14400

 14400 الجمعة 09 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما وصلت أمس الدفعة الثالثة
تواصل توزيع مساعدات خادم الحرمين في المناطق التونسية المتضررة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

تونس - واس

واصلت السلطات التونسية لليوم الثاني توزيع المساعدات الإنسانية التي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بإرسالها إلى تونس بعد موجة البرد والأمطار والثلوج والفيضانات التي تعرضت لها البلاد مؤخراً.

وتتركز عمليات توزيع المساعدات في مدينة بوسالم شمال غرب البلاد وما جاورها باعتبارها أكثر المناطق تضرراً بالفيضانات وبالتوازي جرى توزيع المساعدات على تجمعات سكنية متضررة بولاية أريانة القريبة من العاصمة نكوبة.

وأعرب رئيس الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي محمد الخويني عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على هذه المساعدات التي وصفها بأنها قيّمة ونبيلة المقاصد ورأى أنها تأتي في الوقت المناسب في ظل ظروف استثنائية صعبة.

وكانت قد وصلت إلى مطار تونس الدولي أمس الأول طائرة شحن سعودية محملة بالدفعة الثالثة من المساعدات الإنسانية التي وجه خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بإرسالها لمساعدة الحكومة التونسية.

وكان في استقبال الطائرة التي تحمل 117.511 طناً من المواد الغذائية والخيام والبسط والبطانيات رئيس قسم الشئون الاقتصادية والثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تونس عبدالله الحربي ومدير الخطوط الجوية السعودية بتونس معجب الدوسري ورئيس الفريق السعودي المسؤول عن تسليم المساعدات ناصر الحميد وأعضاء الفريق إلى جانب ممثلين عن الخارجية التونسية والهلال الأحمر التونسي.

وكانت السلطات التونسية قد شرعت منذ صباح اليوم في توزيع مساعدات خادم الحرمين الشريفين، حيث توجهت باكورة المساعدات إلى مدينة بوسالم التابعة لولاية جندوبة شمال غرب تونس بصفتها الأكثر تضرراً من الفيضانات.

وكانت طائرة المساعدات الإغاثية الرابعة إلى الجمهورية التونسية الشقيقة قد غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض أمس، محملة بـ 100.988 طناً من الخيام والمواد الغذائية والبسط والبطانيات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة