ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 02/03/2012/2012 Issue 14400

 14400 الجمعة 09 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الإسكان لـ:الجزيرة»:
مستقبل خطط الإسكان بالمملكة تسير بنسق متوازٍ مع الإستراتيجية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- سلطان المواش

أكد وزير الإسكان شويش الضويحي أن خطط مستقبل الإسكان بالمملكة تسير بصورة متوازية مع الإستراتيجية الموضوعة لرؤية طويلة المدى للإسكان وبدأت كما أعلن في السابق وبأنها الآن في خطواتها النهائية، ونرى إن شاء الله أن تكون مناسبة لتنمية قطاع الإسكان سواء على الوضع الحالي أو حتى في الوضع المستقبلي. وكشف في تصريح للجزيرة بأنه قريبا سيتم توقيع عقود عدة مشروعات للإسكان فيما تم اليوم توقيع عقد مشروع إسكان تيماء والأسبوع الماضي تم توقيع عقود مشاريع مدينة شقراء.

مشيراً إلى أن معدل القروض بالنسبة للسنوات الماضية تضاعف عددها ولا زال الصندوق العقاري يطرح مشاريع متوازية للإقراض من نظام ضامن بقصد التسهيل على المواطنين وهناك مشاريع أخرى يقوم عليها الصندوق لتنمية قطاع الإسكان ستعلن في وقتها.

وحول إقراض المرأة من العقاري أشار معاليه بأن مجلس الوزراء اصدر مؤخرا قرار إقراض المرأة وهي بالأساس تقرض من صندوق التنمية العقارية سواء المرأة المطلقة والتي مضى على طلاقها سنتين أو الأرملة وبحسب النظام والآن والذي حدث في مجلس الوزراء، وأعلن عنه الأسبوع الماضي هو إقراض المرأة التي تعول أسرة بعد دراسة حالتها.

وعن استثمارات جديدة لزيادة دخل الوزارة خلافا لميزانية الدولة، قال الضويحي: إن نظام صندوق التنمية العقارية يسمح بمثل هذا الأمر وهو الاستثمار، ومن المهم أن يكون للصندوق ضخ زيادة للأموال لتلبية طلبات المتقدمين حاليا أو الذين سيأتون مستقبلا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة