ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 02/03/2012/2012 Issue 14400

 14400 الجمعة 09 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. النملة يستعرض التحديات التي يواجهها المجتمع المسلم
فعاليات متنوعة تبهر حضور الحملة التوعوية الشاملة بالخرج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - مكتب الجزيرة

وسط حضور هو الأميز خلال الأيام الماضية، واصلت فعاليات حملة التوعية الاجتماعية الشاملة التي ينظمها مركز التنمية الاجتماعية بالدلم خلال الفترة 3 إلى 10-4-1433هـ ببرج الخرج، حضورها لليوم الخامس على التوالي، حيث شهد يوم الأربعاء حضورا متميزا من الجنسين تفاعلت مع فقرات هذا اليوم. بدأت الفعاليات بعد المغرب بمحاضرة تثقيفية بعنوان «حساسية أم ربو؟ الحرارة.. نعمة أم نقمة» للدكتور خالد بن ناصر السيف استشاري الأمراض الصدرية بمستشفى الملك خالد بالخرج، تناول خلالها أهمية التشخيص المناسب للربو، ومثيرات الربو وأهم أعراضه، وبعد العشاء أقيمت أمسية شعرية للشاعر راجح العجمي الذي قدم عددا من قصائده المتميزة التي شهدت تفاعلاً من الجماهير الحاضرة، وفي نهاية الأمسية قدم المدير التنفيذي للحملة عبدالله العجمي درعاً تذكارياً للشاعر تقديراً لحضوره ومشاركته.

تلا ذلك فقرة مع نجوم مسرحية هاي قرطاس الذين قدموا مسرحية متميزة على مسرح البرج، صفق لها الجمهور كثيراً وتفاعل مع الأداء الرائع لنجومها.

وضمن فعاليات الحملة ألقى معالي الدكتور علي إبراهيم النملة بعد صلاة العشاء كلمة حول مواجهة التغيير الاجتماعي تناول فيه المتغيرات التي يواجهها الجيل الحالي من الشباب والتحديات التي يواجهها في ظل التوجهات الفكرية والثقافية التي تحاول بكل الوسائل بث أفكارها السيئة في المجتمع الإسلامي ودعا إلى أهمية التمسك بالمنهج الوسطي لأننا أمة وسطا، مؤكدا على ضرورة التصدي لكل الأفكار الدخيلة التي تستهدف غزو أفكار شبابنا بأخذ الحذر والحيطة والعمل المتقن في نصرة ونشر الدين الإسلامي. واستعرض معاليه الدراسات والأرقام الدالة على مدى التغير الكبير الذي طرأ على المجتمعات في استخدامها للتقنية وأكد على أهمية تحصين الأبناء ذاتياً من أخطار هذه التقنيات. وفي نهاية اللقاء تم تكريم معالي الدكتور النملة من المدير التنفيذي للحملة عبدالله بن علي العجمي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة