ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 02/03/2012/2012 Issue 14400

 14400 الجمعة 09 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

      

يحق للمواطن السعودي أينما كان موقعه على خارطة بلادنا المترامية الأطراف والمتباعدة في المسافات أن يفخر ويتباهى بما تحقق ويتحقق له من إنجازات عظيمة في ظل الملك العادل الأمين والقائد السياسي المحنك ذي القلب الرحيم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أمد الله في عمره وألبسه ثوب الصحة والعافية.. هذا القائد العظيم الذي سخَّر جُلّ وقته وحياته وجهده من أجل النهوض في بلادنا إلى ما هي عليه اليوم من تقدم وازدهار في شتى مناحي الحياة، وأصبحت بلادنا تقف اليوم في مصاف الدول المتقدمة في ظل الرعاية والعيش الكريم اللذين يحظى بهما المواطن السعودي من لدن هذا الملك العادل الأمين عبدالله بن عبدالعزيز.. فمع إشراقة كل يوم نرى منجزاً عظيماً من إنجازات رجل الخير وملك الإنسانية الذي قاد بلادنا إلى بر الأمان منذ أن تولى مقاليد الحكم في بلادنا.. فبالأمس القريب ومن خلال ترؤسه - أيده الله - جلسة مجلس الوزراء الموقر التي عُقدت يوم الاثنين الثامن والعشرين من شهر ربيع الأول للعام 1433 من الهجرة أصدر أمره الكريم بإنشاء مدينة صناعية بمنطقة الحدود الشمالية، تحمل اسم (وعد الشمال للصناعات التعدينية)، هذه المدينة التي تتوافر فيها مقومات الصناعة والتنمية كافة. وستصبح هذه المدينة بعد الانتهاء من إنشائها - بإذن الله - إنجازاً يضاف إلى إنجازات الوطن العظيمة التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - وستساهم في إيجاد الفرص الوظيفية للشباب السعودي عند اكتمالها إن شاء الله، إلى جانب فرص الاستثمار المتاحة في هذا المرفق الحيوي المهم الذي سيعزز من التنمية المتوازنة.

إن ما تضمنه قرار مجلس الوزراء الموقر من موافقة سامية كريمة حيال إنشاء مدينة صناعية بمنطقة الحدود الشمالية وإنشاء محطة للركاب وربطها بسكة حديد الشمال - الجنوب يأتي في إطار السياسة الحكيمة التي ينتهجها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - منذ أن تولى مقاليد الحكم في هذه البلاد المباركة.. فما تلك القرارات والأوامر الملكية التي أصدرها - أيده الله - والتي تصب جميعها في مصلحة الوطن وخدمة المواطن في شتى مناحي الحياة أينما كان موقعه على تراب هذه البلاد الطيبة المباركة إلا أكبر شاهد على الرعاية الكريمة التي يحظى بها المواطن من ولاة أمر هذه البلاد - حفظهم الله -.

فدام عزك يا وطن في ظل ملك عادل وقائد محنك.. ونحن إذ ننعم اليوم بهذا العيش الكريم والأمن والرخاء لنسأل المولى - جلّت قدرته - أن يمد في عمر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأن يسبغ على مقامهما الكريم موفور الصحة والعافية لمواصلة مسيرة البناء المباركة، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

saleh_alqaran@hotmail.com
 

مدينة وعد هي وفاء لوعد وجه السعد
صالح بن حمود القاران

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة