ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 02/03/2012/2012 Issue 14400

 14400 الجمعة 09 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

العبدلي يرد على الشلاقي:
بعض مقترحاتك معمول بها وبعضها محكوم بميزانيات

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

قرأت في صحيفتكم الغراء في عددها رقم 14365 بتاريخ 4-3-1433هـ ما كتبه الأخ منصور شافي الشلاقي من تربة حائل حول مقترحات لمجلس بلدي بقعاء لتطوير القرى والهجر. ونحن نشكر ونثمن له ولكل من يثرينا بآرائه ومقترحاته، فالمجلس ما هو إلا صوت للمواطن، وما ذكر من اقتراحات فهي كلها في دائرة اهتمام المجلس وهي ما يسعى المجلس لتحقيقها قدر استطاعته، فذكر فيما كتبه 5 مقترحات ونحب أن نبين تجاه هذه المقترحات ما يلي:

1- المقترح الأول حول تحسين مداخل القرى المتفرعة من الطرق الرئيسة، وهذا المقترح من ضمن اهتمامات المجلس ومن ضمن توصياته, والتي تتابع من قبل لجنة المتابعة بالمجلس وهو اهتمام امتداد لاهتمام المجلس السابق.

2 -والمقترح الثاني حول رفع مستوى الخدمات البلدية في القرى والهجر، وهذا هو من صلب عمل المجلس وهو الأمر الذي تدور حوله توصيات المجلس لكنه محكوم بميزانيات ومقاولين وسوف ترى القرى والهجر شيئاً من هذه الخدمات إن شاء الله.

3- وأما المقترح الثالث فهو حول توزيع الخدمات على القرى وعدم اقتصارها على المحافظة والقرى الكبيرة، فهذا هو المعمول به فقد وزعت المشاريع بين المحافظة وقراها وسوف يكون لكل قرية نسبة معينة حسب احتياجات القرية ووفق آليات معتبرة لدى المجلس والبلدية.

4- وأما المقترح الرابع حول ترفيع مكاتب الخدمات البلدية إلى بلديات فقد ناقش المجلس هذا المقترح المقدم من أحد أعضاء المجلس في جلسته الثالثة وصدر بهذا قرار إداري من المجلس برقم 4 وتاريخ 30-1-1433هـ يوصي برفع المكاتب إلى بلديات وتمت مخاطبة صاحب السمو الملكي الدكتور وزير الشؤون البلدية والقروية بهذا الشأن بالخطاب رقم 6 وتاريخ 9-2-1433م.

5- حول إعادة النظر في الطرق الزراعية وإعادة زفلتتها، وهذا ليس من اختصاصات البلدية وإنما هو من اختصاص إدارة النقل والطرق.

ونشكر كل من أثرانا بآرائه ومقترحاته ونشكر لصحيفة الجزيرة إتاحة الفرصة لهذا البيان.

محمد مزعل العبدلي - نائب رئيس مجلس بقعاء

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة