ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 03/03/2012/2012 Issue 14401

 14401 السبت 10 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

السفير الياباني في المملكة يشيد بتطور جامعة الأميرة نورة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - مريم السلطان

أشاد سفير اليابان لدى المملكة السيد شيجيرواندو بما تحقق في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن من تطور شامل جعل الجامعة في مصاف الجامعات العالمية، وقال إنه شاهد بالجامعة أحدث التقنيات التعليمية والبحثية في العالم ، معتبراً الجامعة منجزا ثقافيا وحضاريا يعكس اهتمام الدولة بالمرأة السعودية ومشاركتها المجتمعية الفاعلة.

وقال السفير الياباني عقب افتتاحه أمس الثلاثاء 6 ربيع الآخر الأسبوع الثقافي الياباني الذي نظمته جامعة الأميرة: إن اليابان تفخر بعلاقاتها المتميزة والممتدة مع المملكة العربية السعودية وبرهن على عمق العلاقات الاستراتيجية بين المملكة واليابان بمثل هذه الأنشطة، مشيراً إلى التطور الملحوظ للعلاقات بين البلدين.

وشد انتباه الحضور الكلمة المرتجلة التي ألقتها الطالبة بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن أسماء عمران التي ألقتها باللغة اليابانية التي تعلمتها باجتهادها الشخصي ودون الالتحاق بجامعات أو مراكز لتعلمها.

وأكد الأستاذ الدكتور بدران العمر وكيل الجامعة أن اللغة اليابانية تحظى باهتمام وإقبال من قبل المواطن السعودي، مشيراً إلى أن الجامعة ستعمل على افتتاح قسم متكامل للغة اليابانية واعتبر وكيل الجامعة أن هذه الخطوة من شانها أن تعزز أواصر العلاقات بين البلدين في شتى المجالات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة