ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 04/03/2012/2012 Issue 14402

 14402 الأحد 11 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

في مهرجان ربيع الشعر العربي
مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري تستضيف شعراء من الأقطار العربية

رجوع

 

قالت الأمانة العامة لمؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري: إن مهرجان ربيع الشعر العربي بدورته الخامسة الذي تعتزم إقامته في الكويت في الفترة من 25 ولغاية 27 مارس سوف يضم شعراء من مختلف الأقطار العربية.

وذكرت الأمانة العامة بأن الشعراء هم : عمر عناز وفارس حرّام من العراق، وجاسم الصحيّح من السعودية، وأسماء الفهد من الإمارات، وأيمن علي العتوم من الأردن، وبهيجة إدلبي من سورية، وروضة الحاج من السودان، وحسن سولي من جزر القمر.

وقالت الأمانة العام بأن أسماء الشعراء الذين من داخل الكويت سوف يعلن عنها قريبا، إضافة إلى تفاصيل عن الندوة المصاحبة للمهرجان والتي خصصت للشاعرين المحتفى بهما في المهرجان: من الكويت عبدالله زكريا الأنصاري ومن تونس محيي الدين خريّف.

ويقام المهرجان الذي دأبت المؤسسة على إحيائه للسنة الخامسة على التوالي على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، وهو يأتي بالتزامن مع الاحتفالات العالمية بالشعر الذي يصادف في شهر مارس من كل عام. وقالت الأمانة العامة في تصريح صحفي: إن المؤسسة دعت أيضا عددًا من الإعلاميين من خارج الكويت إلى جانب ضيوف من المهتمين بالحركة الشعرية لحضور المهرجان.

وجاء في التصريح الصحفي بأن المؤسسة من خلال إقامة هذا المهرجان تقوم بتحقيق أهدافها التي تأسست لأجلها في تكريس الثقافة الشعرية العربية لدى الأجيال، كما تسعى لجعل جمهور الشعر على تواصل دائم مع حركة الشعر العربي وذلك بدعوة أصحاب التجارب الشعرية من مختلف أرجاء الوطن العربي إلى أمسيات هذا المهرجان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة