ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 04/03/2012/2012 Issue 14402

 14402 الأحد 11 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

مبادرة تشجيعية للسعودة.. والإصلاح مجاناً
تأمين طبي لقائدي (الليموزين) وربط سياراتهم بمركز عمليات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - فهد المشهوري - عبد القادر حسين:

أعلن معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه عن مبادرة لتشجيع السعوديين للانخراط في سوق المواصلات من خلال إحداث تأمين طبي لقائدي سيارات (الليموزين) من المواطنين تشجيعا لهم، إضافة إلى التكفل بإصلاح أي عطل جراء الحوادث ووضع الإعلانات على السيارات وربطهم بمركز عمليات للتوجه للعميل حالة الطلب، وتأتي هذه المبادرة المتوقع تطبيقها قريبا دعما لسعودة قائدي سيارات (الليموزين).

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات منتدى جدة الاقتصادي 2012م (ما بعد الآفاق.. اليوم نبني اقتصاد الغد) مساء أمس بمشاركة معالي وزير التجارة والصناعة د. توفيق الربيعة، ومعالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه.

وتطرقت الجلسة التي سبقت الافتتاح الرسمي للمنتدى لمناقشة أوجه التعاون بين وزارتي التجارة والصناعة والعمل من أجل مساعدة رواد الأعمال على إقامة مشروعاتهم وتحقيق النجاح في سوق يزدحم بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.واستعرض وزير العمل خلال الجلسة مقترح برنامج تشاركي لتنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ومرتكزات استراتيجية الوزارة لسوق العمل والمعالجة المتزامنة التي تتضمن ثلاثة محاور تضم محور تنشيط الطلب من قبل القطاع الخاص على القوى العاملة الوطنية والعرض لرفع مستوى وتأهيل القوى العاملة الوطنية والمواءمة بين العرض والطلب من خلال رفع كفاءة سوق العمل وآليات المواءمة بين العرض والطلب، مشيراً إلى أنه لتحقيق تقدم على هذه المحاور الثلاثة هناك حاجة إلى مبادرات آنية قصيرة المدى ومبادرات بعيدة المدى فالمبادرات قصيرة المدى «تم إطلاقها» وهي نطاقات، وحافز، وطاقات والمبادرات بعيدة المدى «في مرحلة التطوير.

"طالع الإقتصاد"

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة