ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 05/03/2012/2012 Issue 14403

 14403 الأثنين 12 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عبر برنامج تدريبي فريد
انطلاق برنامج تثقيف الأقران بين الشباب للوقاية من تعاطي المخدرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

بدأ صباح أمس الأول برنامج تثقيف الأقران بين الشباب للوقاية من تعاطي المخدرات، الذي تنفذه أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، بالتعاون مع مؤسسة مينتور العربية في مجال الوقاية من المخدرات.

وقد افتتح يوم التدريب الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدِّرات المساعد الدكتور فايز بن عبدالله الشهري بكلمة ترحيبية بالمتدربين وبالخبراء من مؤسسة منيتور العربية، وهم الدكتور داني ضو والأستاذة رنا إبراهيم والأستاذة لأرا شلالة، وقال إن أمانة اللجنة حرصت على إقامة هذا البرنامج لنقل الثقافة من أسوار الأجهزة الحكومية إلى جميع شرائح المجتمع من خلال مشاركة المتدربين، ولكي يستفيد الحضور من تلاقح الخبرات والتبادل المعرفي من قِبل مؤسسة مينتور التي تقدم نماذج توعوية بطرق حديثة وعالمية. وأضاف بأن رسالتنا في أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات هي التوعية والتثقيف ضد آفة المخدرات، وأن هذا العمل إنساني وديني ووطني على الجميع.

بعد ذلك انطلقت أولى جلسات البرنامج من قِبل الدكتور داني ضو، الذي قدَّم نبذة تعريفية عن مؤسسة منيتور العربية، وذكر أنها غير حكومية تسعى إلى الوقاية من المخدرات، وقد تأسست في عام 2006م، وتنتشر في أكثر من 22 دولة. وبيّن أن من أهدافها بناء قدرات ومهارات الفئة المستهدفة وتقرير مشاركة الشباب في مختلف النواحي الوقائية، إضافة إلى تقدير التثقيف والتوعية من خلال الإعلام، وتوثيق التنسيق بين الشركات عربياً ودولياً، ونشر الدراسات والمعلومات والاستراتيجيات المتعلقة بالوقاية، وتطوير دعم السياسات الوطنية والإقليمية الخاصة بالوقاية من المخدرات.

بعدها استعرض المرحلة الأولى من البرنامج، التي اشتملت على إعداد نهج التدريب وبناء قدرات العاملين مع الشباب لتمكينهم من تدريب الشباب حول تثقيف الأقران على أساس المهارات الحياتية والأساسية للوقاية من المخدرات، وكيف يقاوم ضغط الأقران، وكيف ينمي قيماً رافضة للتعاطي.

ثم بيَّن أهداف الدورة وبرامجها ومحاورها، وركَّز على النهج التشاركي في تبادل الخبرات بين جميع المشاركين.

ومن الجانب النسائي قدمت الأستاذة رنا إبراهيم وزميلتها لارا شلالة من مؤسسة منتور العربية الأهداف والمحاور نفسها للمشاركات.

كما سيواصل البرنامج فعالياته غداً، وسيتناول أسباب تعاطي المراهقين والشباب المخدرات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة