ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 06/03/2012/2012 Issue 14404

 14404 الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شدد على أهمية المؤسسات الاجتماعية واستقبل وفد لجنة (تراحم).. وتباحث مع السفير الأسترالي
الأمير سطام يقدم مساعدات مالية لأبناء المسجونين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض (تراحم) في مكتب سموه بقصر الحكم أمس رئيس لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض (تراحم) عبدالسلام بن صالح الراجحي ونائب الرئيس العميد ناصر بن صالح الهبدان وأعضاء اللجنة.

وفي بداية الاستقبال ألقى أحد أبناء المسجونين كلمة شكر فيها سمو أمير منطقة الرياض والرئيس الفخري للجنة رعاية السجناء لما تلقاه هذه اللجنة من دعم ومساندة من سموه الكريم كان لها الأثر الكبير في خدمة أسر السجناء.

بعد ذلك شكر سموه القائمين على اللجنة على ما يجده نزلاء السجون والإصلاحيات ودور الأحداث والمفرج عنهم وأسرهم من رعاية واهتمام.

ثم استمع سموه لشرح من رئيس اللجنة عن ما تقدمه اللجنة من برامج وخدمات للفئات المشمولة برعايتها كسداد إيجارات المساكن وفواتير الخدمات وتوفير سلال الغذاء للأسر خلال فترة سجن عائلهم، إضافة إلى تقديم الرعاية بمفهومها الشامل، الصحية والنفسية والاجتماعية والتربوية وما تقدمه اللجنة لنزلاء السجون حيث أنشأت مكاتب للتعقيب على معاملاتهم، وتقوم بالسداد عن بعض المدينين منهم، إضافة إلى دعم برامج التأهيل والإصلاح في السجون ورعايتهم للمفرج عنهم بعد الإفراج وتقديم برامج تدريبية تزيد من فرص حصولهم على وظائف تؤمن لهم ولأسرهم سبل العيش الكريم وتحد من عودتهم إلى ارتكاب السلوك غير السوي.

بعد ذلك استمع الجميع إلى كلمة توجيهية من سمو أمير منطقة الرياض ثمن فيها جهود اللجنة وحثهم على بذل أقصى الجهود لتقديم أفضل رعاية ممكنة للفئات المشمولة برعاية اللجنة.

كما تحدث سموه عن أهمية دور مؤسسات المجتمع وأفراده في دعم اللجان ورعاية الأسر واحتواء المفرج عنهم.

وفي الاستقبال قدم سموه مساعدات مالية لأبناء المسجونين مقدمة من لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض.

من جهة ثانية استقبل سموه بمكتبه بقصر الحكم أمس سفير أستراليا لدى المملكة نيل هوكنز.

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات التي تهم البلدين الصديقين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة