ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 07/03/2012/2012 Issue 14405

 14405 الاربعاء 14 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الإفراج عن مئات المحتجين الذين اعتقلوا خلال الاشتباكات
المعارضة الروسية تدعو إلى تظاهرات جديدة ضد بوتين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موسكو - وكالات:

دعت المعارضة الروسية أمس الثلاثاء إلى تظاهرات جديدة يوم السبت، مكررة تصميمها على التظاهر بعد انتخاب فلاديمير بوتين وعلى رغم توقيف مئات الأشخاص الاثنين. وقال سيرغي بارخومينكو، أحد منظمي حركة الاحتجاح غير المسبوقة التي انطلقت بعد الانتخابات النيابية في ديسمبر الماضي، «قررنا تنظيم تظاهرة جديدة في العاشر من مارس».

ونقلت وكالة ريا نوفوستي للأنباء عن بارخومينكو قوله: إن قادة المعارضة ينوون تنظيم مسيرة إلى موسكو السبت، على أن تصل إلى جادة اربات الجديدة القريبة من مقر الحكومة الروسية حيث سيقام التجمع. وذكر بارخومينكو أن المنظمين ما زالوا يتفاوضون مع بلدية موسكو على اختيار مكان التظاهرة.

وأعلن مسئولون في روسيا أمس الثلاثاء أن الشرطة أطلقت سراح مئات المحتجين بعد اعتقالهم أثناء مظاهرات مناوئة للحكومة. وأفرجت الشرطة في العاصمة الروسية موسكو عن 250 شخصا كانت احتجزتهم خلال اشتباكات بميدان بوشكين مساء الاثنين. وكانت الشرطة الروسية قد اعتقلت 500 محتج. ويضم المفرج عنهم زعماء المعارضة ألكسي نافالني وإيليا ياشين وسيرجي أودالوف، وكانوا تزعموا حوالي ألف ناشط رفضوا أوامر الشرطة بإخلاء الميدان الذي يقع وسط العاصمة موسكو. غادر حوالي 25 ألف شخص شاركوا في المظاهرة التي نظمت بدون ترخيص، الميدان طواعية عندما طلب إليهم ذلك، قبل أن تعتقل الشرطة المئات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة