ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 07/03/2012/2012 Issue 14405

 14405 الاربعاء 14 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

د. الطويرقي يقدم 3 أوراق علمية في المؤتمر العالمي لطب العيون بأبوظبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك الدكتور وليد الطويرقي، استشاري أول طب وجراحات العيون والليزك بوحدة العيون بمركز النخبة الطبي الجراحي، في المؤتمر العالمي لطب العيون الذي يُعد أكبر تجمُّع طبي عالمي في مجال طب العيون وعقد بأبوظبي في الفترة من 16 إلى 20 فبراير 2012 حضره نحو 10 آلاف طبيب وجراح عيون من مختلف أنحاء العالم.

قدم د. الطويرقي في المؤتمر 3 أوراق علمية في مجال طب العيون، بالإضافة إلى المحاضرة في دورتين تدريبيتين عن القرنية المخروطية، حيث تناولت الورقة الأولى علاج القرنية المخروطية بتقنية العلاج الضوئي الكيميائي (Corneal Cross linking) ودمجها مع العلاج بالليزر السطحي، والتي فتحت باب الأمل لمرضى القرنية المخروطية المبكرة.

أما الورقة الثانية تناول فيها د. الطويرقي نسبة الرؤية الطبيعية في ذات المرضى الذين أجريت لهم العملية السابقة التي حققت نسبة مرتفعة في رضاء المريض عن جودة الرؤية بعد العملية. أما الورقة الثالثة فتناولت نسبة نجاح عملية زراعة الحلقة الكاملة لمرضى القرنية المخروطية المتقدمة والتي حققت نسبة جيدة في رضاء المريض عن جودة وصفاء الرؤية بعد العملية.

ثم حاضر د. الطويرقي في دورتين عن القرنية المخروطية شارك في الجزء الأول بطرق تشخيص هذا المرض، وشارك في الجزء الثاني بالطرق الجراحية المختلفة لعلاج القرنية المخروطية. وقد لاقت الدورتان إقبالا هائلا من أطباء وجراحي العيون المتخصصين في الجراحات الانكسارية.

وعلى هامش المؤتمر استضافت المجلة الأوروبية للجراحات الانكسارية د. الطويرقي في مقابلة صحفية تناولت عرض نتائج إحدى أوراقه العلمية بصفته خبيرا عربيا في مجال علاج مرض القرنية المخروطية.

ويُعد الدكتور الطويرقي أحد الكفاءات المعروفة في مجال طب وجراحة العيون، ومؤلف العديد من الكتب والأبحاث منها كتاب: «الليزك وحلم التخلص من النظارات» الذي يُعد المرجع العربي الأول في جراحات الليزر والليزك.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة