ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 07/03/2012/2012 Issue 14405

 14405 الاربعاء 14 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تشغيل وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الحبيب بالريان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قام مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان مؤخراً بتشغيل وحدة جديدة للغسيل الكلوي ضمن خطوات التطوير المستمر التي تحرص إدارة المستشفى على تحقيقها سعياً منها لتقديم خدمة ذات جودة عالية في كل التخصصات الدقيقة.

ذكر ذلك الدكتور عادل ندروس استشاري أمراض الكلى الحاصل على الزمالة الفرنسية وأشار إلى أن وحدة غسيل الكلى بالمستشفى ذات طابع خاص وتتميّز بتوفير أعلى مستوى من الخصوصية والراحة للمريض أثناء تلقيه العلاج.

وأضاف د. عادل قائلاً: إن المستشفى حرص على توفير كافة مقومات النجاح في هذه الوحدة من خلال بيئة صحية متكاملة بها مزيج من الرعاية الصحية والترفيه عن المرضى أثناء الغسيل الكلوي، حيث تم استقطاب عدد من الأطباء المتخصصين والحاصلين على أعلى الشهادات العالمية في الأمراض الباطنية والكلى.

وأوضح أن الوحدة تضم 10 غرف منفصلة توفر خصوصية وراحة تامة للمريض وتحوي كل غرفة جهازاً يعتبر من أحدث أجهزة الغسيل الكلوي في العالم والمعروف باسم B-BRAUN الألمانية وهي من أشهر شركات التصنيع في هذا المجال، كما تم تجهيز الوحدة بإعدادات المحاليل الطبية والفلاتر الخاصة بالغسيل الدموي ذي كفاءة عالية، هذا بالإضافة إلى التقنيات المساعدة للمريض باستغلال وقته في هذه الفترة وتم تزويد جميع كراسي الغسيل بأجهزة تلفاز (DVD) والصحف اليومية.

من جانبه قال إبراهيم مطر مسؤول وحدة الغسيل الكلوي: حرصاً منا على توفير خصوصية أعلى للمريض فقد تم وضع كل مريض في غرفة خاصة ويتم عليه الإشراف من خلال ممرضة خاصة به وقد تم استقطاب نخبة من الكفاءات المدربة في جهاز التمريض ويعتبرون من ذوي خبرة واسعة في هذا المجال وتدريبهن على كيفية التعامل مع مرضى الغسيل والاستفادة من تلك الأجهزة الحديثة.

وأكّد أن وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى د. سليمان الحبيب تتميز بتوفيرها لنظام اتصال من داخل الغرفة في حالات الطوارئ بالإضافة لتوفير أجهزة غسيل كلوي للحالات الخاصة التي يحدث لديها هبوط شديد في ضغط الدم ومرضى القلب (Heamodiafiltration).كما أن الوحدة تعمل لمدة 24 ساعة يومياً في الحالات الطارئة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة