ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 07/03/2012/2012 Issue 14405

 14405 الاربعاء 14 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أثناء رعاية حفل جائزة ابن سمار
أمير منطقة القصيم: في تعليم الرس نرى في كل عام تميزاً جديداً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرس - محمد العوفي:

شرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حفل جائزة ابن سمار للتفوق العلمي، والذي تقيمه إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس.

وفور وصول سموه مركز الشيخ صالح الحناكي الثقافي تم توقيع اتفاقية الشراكة بين إدارة التربية والتعليم وبين الشيخ مسعد بن سمار، لتبني الجائزة مدة خمس سنوات قادمة، ثم أخذ سموه مكانه في الحفل.

وبدأت فقرات الحفل والذي جاء متميزاً هذا العام، حيث بدأ بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم، بعدها رسم الطلاب المتفوقون على خشبة المسرح في أوبريت (شموخ العظماء) حكاية التعليم في المملكة العربية السعودية منذ زمن الكتاتيب حتى يومنا هذا، بمشاهد بسيطة بينت حجم المنجز التعليمي في هذه البلاد ومراحل تطوره.

بعد ذلك بدأت مسيرة التفوق أمام سموه، ثم كرم سمو أمير المنطقة صاحب الجائزة، بعدها أخذت الصور التذكارية على راعي الحفل، واستلام الجوائز المعدة لهم مع درع تقديري لكل طالب، بعدها صرح سمو أمير المنطقة بالتصريح التالي:

كانت أمسية سعيدة أولاً طرزها أن ترى هؤلاء الأبناء وقد تفوقوا في مجال الدراسة، وهم -ولله الحمد- بناة هذا الوطن، آباؤهم من قبلهم وهم الآن، وإني أهنئ الحقيقة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين بهذا النشء الذي فعلاً ينظر إلى وطنه نظرة اعتزاز، وأصبح فعلاً يتفاعل معه في كل الأمور.

وأضاف: المناسبة هذه الليلة سعيدة جداً، ومناسبة غالية على نفسي أنا شخصياً، وكل عام أشاهد في تعليم الرس تطوراً جديداً، وحقيقة الشيء الذي شفناه اليوم من السهل الممتنع، إذ يستطيعون أن يعملوا أموراً بسهولةً ولكنها تصعب على الآخرين، لذلك فهم يتجلون بعطائهم بشكل جيد، ولا شك أن ذلك ينبع من مواطنة سليمة، في إبراز كافة النشاطات وقدرات الإنسان السعودي وتطلعات الإنسان السعودي، كما أبرزوا أيضاً نظرة الشاب تجاه وطنه واعتزازه فيه، وكلها أمور حقيقة حصيلة هذا المساء، وهو أن تكون هذه العطاءات مستمرة، ولا شك أنه وراء هذا الأمر رجال يعملون بقيادة سعادة زميلي مدير إدارة التربية والتعليم، وزملائي الكرام في الإدارة في المدارس وفي كل موقع.

وأضاف سموه: الحقيقة أنا أقدم لكل فرد منهم شكراً كبيراً وتقديراً على ما ألمسه من تطور سنوي في هذا المجال، وفي مجالات أخرى ننظر للشاب الذي بين أيديهم نظرة اعتزاز، وأن يصل -إن شاء الله- إلى المستوى الذي نرجوه جميعاً ويتطلع إليه قائد مسيرتنا سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

وأنا أقدم أيضاً شكراً واعتزازاً لزميلي سمو وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالله، على جهوده وعطاءاته المستمرة ومتابعته لأبنائه في كل موقع.

****

لقطات من الاحتفاء

- مدير التربية ومساعدوه كان لمتابعتهم المستمرة بصمة مميزة في حفل التفوق.

- قسم الإرشاد الطلابي بقيادة الأستاذ عبدالعزيز الصالحي وزملائه كانوا في قمة حضورهم.

- أعداد كبيرة حضرت الاحتفاء امتلأت بهم جنبات القاعة.

- إبداع الأستاذ ماجد العوفي، رئيس قسم النشاط وزملائه في إخراج الأوبريت فكرة ومضموناً وإخراجاً.

- صور المتفوقين وعباراتهم امتلأت بها جنبات القاعة.

- حرص سمو الأمير على أخذ الصور التذكارية مع أبنائه الطلاب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة