ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 07/03/2012/2012 Issue 14405

 14405 الاربعاء 14 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نشر 40 بحثاً علمياً في أكثر من 30 مجلة عالمية
كرسي المهندس عبداللـه بقشان لأبحاث العوامل المحفزة وبناء العظام يحصد جوائز محلية وإقليمية وعالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أثمرت جهود الباحثين والقائمين على كرسي أبحاث المهندس عبدالله بقشان للعوامل المحفزة وبناء العظام عن الحصول على جوائز محلية وإقليمية وعالمية عدة خلال الفترة الأخيرة. أوضح ذلك المشرف على الكرسي الدكتور خالد الحزيمي، وأكد أن الباحثين قاموا بمجهود رائع من خلال الأبحاث العلمية المتطورة التي يشرف عليها الكرسي، التي حصدت العديد من الجوائز، منها:

المركز الثاني لطالب الامتياز ياسر باجعيفر من المؤتمر العربي الثاني ومؤتمر الإمارات الأول للمعالجة اللبية 2012م لمشاركته ببحث عن استخدام البروتين المينائي لإعادة تأهيل العصب بوصفه طريقة جديدة بإضافتها إلى مواد غطاء اللب. وقد أشرف على هذا البحث كل من الدكتور خالد الحزيمي (مشرف الكرسي) والدكتور خالد الفوزان، وتم نشره في مجلة عالمية تابعة للجمعية الأمريكية لعلاج جذور وأعصاب الأسنان.

المركز الأول للدكتور منصور العسكر (طالب الماجستير بجامعة تفتس بمدينة بوسطن الأمريكية) من المؤتمر الثالث والعشرين للجمعية السعودية لطب الأسنان 2012م لمشاركته ببحث عن تأثير عدد خلع الأسنان المتجاورة على الضمور العظمي وفقاً للتصنيف الذي نشره سابقاً كرسي أبحاث المهندس عبدالله بقشان للعوامل المحفزة وبناء العظام. وقد أشرف على البحث كل من الدكتور خالد الحزيمي والدكتور عبدالعزيز الرشيد، وتم نشره في مجلة Clinical Implant Dentistry الجزيرة Related Research.

المركز الثاني للدكتورة منيرة الشبيب (طالبة الماجستير بقسم الأنسجة المحيطة بالأسنان وصحة أسنان المجتمع) بالمؤتمر الثالث والعشرين للجمعية السعودية لطب الأسنان 2012م والمركز الخامس في اللقاء العلمي الثالث لبحوث طلاب وطالبات الجامعة 2012م لمشاركتها ببحث يختص بالنظر في تأثير عدد خلع الأسنان المتجاورة في الضمور العظمي وعلاقتها بزرعات الأسنان. وقد نُشر البحث في مجلة Journal of Periodontology التابعة للأكاديمية الأمريكية لعلاج الأنسجة المحيطة بالأسنان وعلوم اللثة.

المركز الثامن للدكتورة بان الحازمي (طالبة الماجستير بقسم الأنسجة المحيطة بالأسنان وصحة أسنان المجتمع) في اللقاء العلمي الثالث لبحوث طلاب وطالبات الجامعة 2012م لمشاركتها ببحث عن استخدام العوامل المحفزة من الصفائح الدموية لإعادة بناء العظام حول الزرعات السنية، وكان المشرف على هذا البحث الدكتور خالد الحمدان.

الميدالية الذهبية لابتكار كل من الدكتور خالد الحزيمي والدكتور خالد الفوزان والدكتور منصور العسكر بمعرض ماليزيا للابتكار 2012م عن المشاركة ببحث عن استخدام عامل محفز جديد لإعادة تأهيل أعصاب الأسنان من غير الحاجة لعمل علاج عصب خاصة لصغار السن.

وقد قام الكرسي خلال العام 2011 بإنجاز ما يقرب من 40 بحثاً علمياً منشوراً في أكثر من 30 مجلة علمية عالمية، إضافة إلى المشاركة في تأليف كتابَيْن عن «معايير البحث العلمية للدراسات ما قبل السريرية» و»الجراحات التجميلية لزرعات الأسنان».

وبهذه المناسبة تتقدم إدارة كرسي أبحاث المهندس عبدالله بقشان للعوامل المحفزة وبناء العظام بجزيل الشكر لمعالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله العثمان لدعمه اللامحدود أبحاث الكرسي منذ إنشائه، وتشجيعه الباحثين والقائمين على البحث العلمي به.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة