ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 07/03/2012/2012 Issue 14405

 14405 الاربعاء 14 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتاح معرض للتعريف بالإسلام في نيوكاسل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيوكاسل - عبدالهادي القحطاني:

افتتح مدير جامعة نيوكاسل الدكتور كريس برينت بحضور عضو البرلمان تشي انروا ومسؤولة الشئون الدينية بالجامعة كاثرين لاك وعدد من منسوبي اتحاد الطلبة في الجامعة صباح أمس المخيم الدعوي السنوي الذي تنظّمه الجمعية الإسلامية في جامعة نيوكاسيل، وذلك في مقر الجامعة أمام اتحاد الطلبة. وبعد قص شريط الافتتاح تجول مدير الجامعة والحضور في المعرض.

ورحّب رئيس الجمعية الإسلامية محمد المعيلي بمدير الجامعة والحضور، منوّهاً بالدعم الكبير الذي تبذله الجامعة في خدمة الطلبة المسلمين. واستعرض البرامج والأنشطة الدعوية التي يعتزم المخيم تنفيذها خلال فترة سبعة أيام، حيث ذكر المعيلي أن المعرض يحتوي على أربعة أقسام الدين الإسلامي، الثقافة الإسلامية والخط العربي، الإسلام والمرأة، الإسلام والإعلام. وعن أسباب إقامته والهدف منها قال المعرض يُقام بشكل سنوي بهدف التعريف بالإسلام ودحض المفاهيم الخاطئة ومد جسور التواصل الحضاري والفكري مع الطلبة غير المسلمين من أجل إظهار القيم السامية للإسلام، وتشمل عروضاً تحوي معلومات عامة عن الإسلام وبرامج شبابية ومسابقات ثقافية، إلى جانب العديد من الفقرات المتنوِّعة واستقطاب بعض الشخصيات المهمة لجذب الطلبة ومن ضمنهم لاعب نادي نيوكاسل الشهير (ديمبا با).

وفي ختام الجولة، كرّم رئيس الجمعية مدير الجامعة والجهات المشاركة ثم تسلّم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

وعبّر مدير الجامعة والحضور بشكل عام عن سعادتهم بما شاهدوه في المعرض الذي اعتبروه ينطلق من احترام الأديان، وفي هذا أكّد السيد كريس مدير الجامعة بهذه المناسبة على ضرورة الحوار ما بين الأديان قائلاً: عليكم - يقصد المسلمين- إظهار الصورة الحسنة والتعريف بالإسلام بعد أن شوّه للأسف الإعلام الموجه جزءاً منها واعتبرها مهمة شاقة ومكلفة ومستمرة لا تقف تستدعي بذل الجهود باستمرار في نفس هذا المنوال الذي يقف على الحوار كأرض ينطلق منها حضارة الإسلام المشرقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة