ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 07/03/2012/2012 Issue 14405

 14405 الاربعاء 14 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تطوير تطبيقات IOS في ورشة بجامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فهد بن نومة

أقام نادي تقنية المستقبل الطلابي بكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود حدثاً فريداً من نوعه على مسوى الجامعات في الممكلة، برعاية من الاتصالات السعودية؛ حيث أقام ورشة عمل لتطوير تطبقيات الآي فون على منصة IOS بحضور عدد كبير من الطلاب من مختلف مناطق المملكة. وقام بتقديم الورشة خبراء من شركة الاتصالات السعودية وخبراء أجانب. وقد استهل الورشة المهندس مصعب بابقي بالتعريف بالأجهزة الذكية وتاريخيها.

وتحدث كبير المبرمجين ومؤسس (future Workshop) المهندس ماثيو عن توجه الحوسبة المستقبلي، وعلى حد قوله فإن عهد الحوسبة القادم هو للأجهزة الذكية، وذلك يعود إلى عوامل عدة، منها أنها لا تحتاج إلى مكان معين للعمل عليه، وأيضاً سهولة حملها وسرعة الوصول للمعلومات من خلالها.

وكان من المفاجآت التي تم إعلانها خلال الورشة طرح مسابقة على مستوى الجامعات بالمملكة لبناء تطبيق على منصة الـ IOS، وستكون المشاركة للمجموعات، كل مجموعة مؤلفة من طالبين، وسيكون للفائزين جوائز قمية مقدَّمة من STC، وسيحصل المركز الأول على جهازين pro 15InchMac book وجهازين Ipad وجهازين Iphone، والمركز الثاني على جهازين ipad وجهازين iphone، والمركز الثالث على جهازين iphone.

وقد قامت شركة STC بالسحب على هواتف عدة I-Phone 4S هدايا للحضور وتشجيعاً لهم على الانخراج في مجال التطوير على منصة IOS.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة