ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 07/03/2012/2012 Issue 14405

 14405 الاربعاء 14 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تمديد معرض الآثار المستعادة إلى 16 جمادى الآخرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بتمديد معرض الآثار الوطنية المستعادة إلى 16 جمادى الآخرة القادم بدلاً من يوم الجمعة 16 ربيع الآخر، وذلك بعد الإقبال الكبير على المعرض، ورغبة الهيئة في اطلاع عدد أكبر من المواطنين والزوار على ما يضمه المعرض من قطع أثرية قيمة تمت استعادتها من داخل وخارج المملكة.

ويفتتح المعرض المقام حالياً في المتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض أبوابه للزوار من الساعة 9 صباحاً إلى 12 ظهراً ومن الساعة 4 إلى 9 مساءً.

ويضم المعرض قاعة للآثار الوطنية المستعادة من الخارج تشمل قسماً عن اهتمام الدولة بحماية الآثار، ويتضمن عرض كلمات وصور القيادة عن حماية الآثار الوطنية وزياراتهم للمواقع الأثرية منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله -، وعرض بعض ما ورد في الاتفاقيات الدولية بخصوص حماية الآثار وإعادة الممتلكات الثقافية لبلدانها الأصلية، وقسم المجموعات والقطع الأثرية التي تتضمن عرض القطع الأثرية وفق أسماء الأشخاص الذين أعادوها بحيث يقوم العرض على تصنيف القطع ضمن مجموعات بحسب النوع.

كما يضم قسم كنز الشعيبة، وقسم العبث بالآثار، وقسم القطع الأثرية المميزة، وقسم القطع الأثرية الوطنية المستهدفة، وقسم القطع الأثرية التي قامت المملكة بإعادتها.

أما قاعة الآثار الوطنية المستعادة من الداخل فتضم نماذج مختارة للقطع الأثرية التي استعيدت من الداخل أو أعادها بعض المواطنين والمقيمين في جميع مناطق المملكة، كما يتضمن المعرض لوحات تعريفية بالآثار الوطنية المستعادة من الداخل في بهو المتحف الوطني يضم (13) لوحة تعريفية بعدد مناطق المملكة تحوي نصوصاً وصوراً للآثار التي تم استعادتها من الداخل في كل منطقة من مناطق المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة