ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 07/03/2012/2012 Issue 14405

 14405 الاربعاء 14 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال جولة سموه التفقدية لمشروعات صبيا ووضعه حجر الأساس لبعضها
أمير جازان: إمارة المنطقة اتخذت إجراءات مع وزارة الإسكان للقضاء على الأحياء العشوائية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان – علي العمودي:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز ، أمير منطقة جازان ، أن إمارة المنطقة اتخذت إجراءات مع وزارة الإسكان للقضاء على الأحياء العشوائية واستبدالها بمراكز النمو الحضري بالمنطقة، مؤكداً سموه بأن القضاء على الأحياء العشوائية يحتاج إلى بعض الوقت، والتنسيق جارٍ مع الجهات المختصة لتنظيم هذه الأحياء.

وأضاف سموه قائلاً: ولله الحمد ففي كل عام تخصص لمنطقة جازان ميزانيات ضخمة وذلك من أجل التنمية المستدامة التي انطلقت بشكل فعلي في السنوات الأخيرة، مبدياً سعادته بتدشين المشروعات التي تخدم المواطن وتصب في مصلحته.

وعن افتتاح بلديات جديدة أوضح أمير جازان بأن هناك أولويات في الوزارة وهذا الأمر يتطلب معايير ومقاييس محددة آملا أن تفتح عدة بلديات بالمنطقة في القريب العاجل.

وما رأيته من مرافق تهم الشباب من صالات ضخمة ومركز للموهوبين شيء يفرحني جدا، وإن ميزانية محافظة صبيا البالغة أكثر من 1700 مليون تبشر بالخير، ونحن نلتزم كفريق عمل واحد بالتنفيذ والعمل ليل نهار من أجل الانتهاء والاستفادة منها بشكل سريع.

جاء ذلك خلال جولة سموه التفقدية يوم أمس للمشروعات التنموية والخدمية المنفذة والجاري تنفيذها بمحافظة صبيا ووضع سموه حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة صبيا.

ودشن سموه في بداية الجولة مركز الأمير ناصر بن عبدالعزيز لرعاية الموهوبين التابع لإدارة التربية والتعليم بصبيا، حيث أزاح سموه اللوحة التذكارية وقص الشريط إيذاناً بافتتاح المركز، وتجول في أقسامه والتقى بعدد من الطلاب الموهوبين، ودون كلمة في سجل الزيارات وتسلم هدية تذكارية.

بعد ذلك تفقد سموه مبنى محافظة صبيا وتفقد سير العمل والتقى بمحافظ صبيا محمد الحكمي، واستمع منه لشرح مفصل عن المبنى الذي تم تنفيذه بأكثر من 10 ملايين ريال والخدمات والمهام المناطة بمحافظة صبيا.

وخلال الجولة دشن سموه ووضع حجر الأساس لمشروعات بلدية بقيمة بتكلفة إجمالية بلغت «69,547,000» ريال، وتضمنت مشروع إنشاء جسور و إنشاء عبارات على وادي صبيا و مشروعات تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول بمدينة صبيا والقرى التابعة بمبلغ إجمالي» 161,230,000» ريال .

كما شملت جولة سموه تفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة صبيا والقرى التابعة للمحافظة في مجال السفلتة والإنارة والبالغ قيمتها الإجمالية « 158,052,000 « ريال . ووضع ومشروعات إنشاء ممرات للمشاة بتكلفة « 11,984,000» ريال ، إلى جانب مشروعات إنشاء وتجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء والبالغة تكاليفها « 22,334,000 « ريال ،وتضمنت تنفيذ ثماني حدائق وخمسة ملاعب للشباب.

كما شملت مشروعات الأسواق والبالغة تكاليفها 31 مليون ريال، مشروعات سوق الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك والسوق الأسبوعي وسوق الماشية والأعلاف والمسلخ. كما أسس سموه لمشروع إنشاء مركز حضاري بالمحافظة بمبلغ 29 مليون ريال، ومشروع إنشاء صالة احتفالات بقيمة 10 ملايين ريال.وتفقد سموه خلال جولته مشروعات مديرية المياه وتشمل مشروعات شبكات مياه الشرب وخزانات مدينة صبيا وقراها، ومشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها بالمحافظة ومشروع تنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي سعة (44000م3/يوم) ومحطة الضخ الرئيسة وخط الفائض بمحافظة صبيا ومشروع توريد وتركيب وتشغيل محطة مدمجة لمعالجة مياه الصرف الصحي في محافظة صبيا.

كما تفقد سموه وافتتح ووضع حجر الأساس لمشروعات تعليمية بقيمة 150 مليون ريال، ومشروعات صحية بقيمة 39 مليون ريال، ومشروعات الطرق بمبلغ 207 مليون ريال، ومشروع مبنى نادي الأمجاد الرياضي وملحقاته بقيمة « 60 مليون ريال، ومشروع مبنى الضمان الاجتماعي بمبلغ10 ملايين ريال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة