ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 07/03/2012/2012 Issue 14405

 14405 الاربعاء 14 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

العياف يدشن أسبوع الشجرة 35 بالمزاحمية والأمانة تساهم بـ20 مليونًا لتطوير منتزهات المزاحمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المزاحمية - محمد العمران:

دشن الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض صباح أمس الأحد فعاليات أسبوع الشجرة الخامس والثلاثين تحت عنوان: «اغرسها» وذلك في متنزه الخرارة بمحافظة المزاحمية، وبحضور وكيل وزارة الزراعة لشؤون الزراعة المهندس محمد بن عبد الله الشيحة والمهندس أحمد بن عبد الله التويجري وكيل أمين منطقة الرياض لشؤون بلديات المنطقة ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند ومدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة الرياض المهندس سعد الماجد وعدد من المسئولين ورجال الأعمال.

بدأت الزيارة بجولة داخل محافظة المزاحمية مرورًا بطريق الملك عبد العزيز والجامعات الجاري إنشاؤها يرافقه محافظ المزاحمية الأستاذ عساف بن سيف العساف وعدد من المسؤولين ثم توجه سموه إلى متنزه الخرارة، حيث الحفل الخطابي بدئ بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لأهالي المحافظة ألقاها الأستاذ دليم بن زابن القحطاني رئيس المجلس التنفيذي للغرفة التجارية.

وبعد ذلك ألقى محافظ المزاحمية الأستاذ عساف بن سيف العساف كلمة عبّر عن شكره لسمو أمير المنطقة الأمير سطام بن عبد العزيز ولأمين المنطقة الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف على التشرف بتدشين أسبوع الشجرة في محافظة المزاحمية مثمنًا اهتمام حكومتنا بالمحافظات من جميع النواحي، كما قدم شكره للمسؤولين في وزارة الزراعة على ما قاموا به من جهود لإنجاح هذه المناسبة.

بعد ذلك ألقى المهندس محمد بن عبد الله الشيحة وكيل وزارة الزراعة لشؤون الزراعة كلمة أكَّد فيها أن إقامة فعاليات أسبوع زراعة الشجرة كل عام يُعدُّ أكبر دليل على اهتمام الدولة ممثلة بوزارة الزراعة بأهمية زيادة الرقعة الخضراء في جميع مدن المملكة والعناية بالأشجار والمحافظة عليها، كما تحدث عمّا يمثله الاحتطاب من تدهور الغطاء الشجري الطبيعي في المملكة بمعدلات سريعة نتج عنها مشكلات منها التصحر وتدهور بيئة.

بعد ذلك قام طلاب متوسطة الخطابي بالمحافظة بعرض مشهد يعبّر عن الأسبوع وعن الاهتمام بالشجرة نال استحسان الجميع.

ثم ألقى الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف أمين منطقة الرياض كلمة قال فيها: يشرفني في هذا الحفل المبارك أن أنوب عن صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وقال في كلمته: إن الأمانة تعمل جاهدة منذ إنشائها على تحقيق معنى «الرياض» في جميع أرجاء المنطقة، من خلال مشاريع التشجير في الطرق والحدائق والمتنزهات والمشاتل، كما قامت الأمانة منذ أربع سنوات بإطلاق حملة «اغرسها» لتعزيز الثقافة الإيجابية تجاه الشجرة للمشاركين فيها ولطلاب المدارس وغيرهم وللتعريف بأهمية وطرق المحافظة عليها ونشر ثقافة الحفاظ على الشجرة.

كما تحدث سموه أن من ضمن برنامج انسنة المدينة أعدت الأمانة خطة طموحة لتطوير أعمال التشجير وعمارة البيئة تتضمن إعادة تأهيل العديد من المواقع المشجرة وتشجير أخرى جديدة وتطوير مصادر ونظم مياه الري، والأمانة تقوم بعدد من النشاطات المتنوعة في إطار سعيها الحثيث للقيام بدورها في خدمة المجتمع.

وفي النهاية أعلن سمو الأمين عن إسهام الأمانة بعشرين مليون ريال لتطوير متنزه الخرارة ومتنزه المحلية على مرحلتين. بعد ذلك قام سموه بتكريم الجهات المشاركة في فعاليات أسبوع الشجرة الخامس والثلاثين.

بعدها قام سمو الأمين بتوزيع الجوائز للحدائق المثالية على مستوى مدينة الرياض لأفضل حديقة لمبنى حكومي ولأفضل حديقة مبنى مؤسسة خاصة، وأفضل حديقة منزلية، وبعدها توزيع شهادات الشكر والتقدير من صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز للجهات المشاركة للفعاليات من الدوائر الحكومية والمؤسسات الأهلية.

بعدها قام سمو الأمين بغرس أول شجرة في هذا الأسبوع في متنزه الخرارة وبعدها شارك عدد من طلاب المدارس في زراعة الأشجار بهذه المناسبة، بعدها توجه سمو الأمين يرافقه وكيل الأمين لشؤون بلديات المنطقة المهندس أحمد التويجري بزيارة لبلدية محافظة المزاحمية، وكان في استقباله رئيس بلدية المحافظة المهندس محمد بن سعد اليابس ورؤساء الأقسام وموظفو البلدية ورئيس المجلس البلدي الأستاذ عبد الكريم سعد الشمالي وأعضاء المجلس البلدي، وقد ألقى الأستاذ عبد الكريم سعد الشمالي كلمة رحب فيها بسمو أمين منطقة الرياض والمهندس أحمد التويجري وكيل أمين منطقة الرياض ثم ألقي سمو الأمين كلمة تحدث فيها عن العمل التعاوني بين البلدية والمجلس البلدي لما فيه مصلحة للمواطن واستمع لعدد من المقترحات التي طرحت لتطوير المحافظة كما اطلع سموه على عرض مرئي عن محافظة المزاحمية من إعداد فرع الزراعة بالمحافظة.

ثم توجه سمو لافتتاح المعرض المصاحب لأسبوع الشجرة والمقام في مقر استراحة البلدية، حيث أطلع على العديد من الأجنحة المنوعة التي ضمت منتجات زراعية متميزة من خضار وفواكه وزهور وكذلك مشاركة شركات متخصصة في المعدات الزراعية.

وفي نهاية الزيارة شرف سمو الأمين طعام الغداء المعد بهذه المناسبة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة