ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 07/03/2012/2012 Issue 14405

 14405 الاربعاء 14 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير الكويت استقبل رئيس مجلس الشورى والمشاركين
الاتحاد البرلماني العربي ينوه بجهود خادم الحرمين في الحوار العالمي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استقبل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت أمس معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وأصحاب المعالي رؤساء الوفود المشاركة في أعمال المؤتمر الثامن عشر للاتحاد البرلماني العربي الذي أنهى أعماله أمس واستضافته دولة الكويت.

وقد حمّل سمو أمير دولة الكويت معالي الدكتور آل الشيخ تحياته لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - وأعرب سموه عن تمنياته الطيبة لأعمال الاتحاد البرلماني العربي وما جسده البيان الختامي من رؤى تصب في صالح الشعوب العربية ومستقبلها. حضر الاستقبال معالي رئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد عبد العزيز السعدون وعدد من المسؤولين بدولة الكويت.

على صعيد متصل نوه المؤتمر الثامن عشر للاتحاد البرلماني العربي بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في مجال إشاعة الحوار وتبني فعالياته على المستوى الدولي مما يمكن من إيجاد الأجواء الإيجابية التي تخدم في كرامة الإنسان وتصون الأمن والسلم الدوليين. وعد إنشاء مركز الملك عبد الله للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في العاصمة النمساوية فيينا حلقة في الجهود الدولية الحثيثة لمنع وتجريم ثقافة الكراهية وبث الطائفية والتحريض على العنف باعتبارها تشكل تربة صالحة لنمو الإرهاب واستشرائه. وثمن المؤتمر في بيانه الختامي الذي صدر أمس في نهاية أعماله التي استضافتها دولة الكويت بحضور رؤساء 18 مجلساً تشريعياً، وبمشاركة وفد مجلس الشورى برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ موافقة الأمم المتحدة على تأسيس مركز دولي لمكافحة الإرهاب الذي دعا لإقامته خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -. وأشاد المجتمعون بقرار خادم الحرمين الشريفين بمشاركة المرأة في عضوية مجلس الشورى بدءاً من دورته القادمة، مؤكدين على أن هذا القرار يعد دعماً مهماً لتعزيز دور المرأة في المجال العمل البرلماني مما يمكنها من خدمة مجتمعها عبر مختلف الأنشطة البرلمانية.

وأدان الاتحاد البرلماني العربي الجرائم التي ترتكب بحق الشعب السوري مما أدى إلى وقوع الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين وعشرات من المعتقلين والجرحى، ودعا إلى وقف أعمال العنف والقتل وإلى انتقال سلمي للسلطة. كما دعا المؤتمر إيران إلى الكف عن التدخل بالشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد المؤتمر أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى للأمة العربية، داعياً إلى ضرورة إيجاد الحل العادل والشامل للقضية على أساس القرارات الدولية مما يحفظ للشعب الفلسطيني حقه في العودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. ودعا الاتحاد البرلماني العربي البرلمانات العربية إلى سن التشريعات التي تعزز الديمقراطية والعدالة من أجل بناء دول عربية تضمن تحقيق تطلعات الشعوب وتعزيز الوحدة الوطنية، ومنح فرصاً أوسع للشباب الذين يشكلون النسبة الأكبر من السكان في الوطن العربي.

من جانبه قال عضو مجلس الشورى عضو الاتحاد البرلماني العربي عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدكتور إبراهيم السليمان ان المؤتمر الثامن عشر قد أبرز الجهد المبذول من قبل أصحاب المعالي رؤساء المجالس التشريعية في الدول العربية لتحقيق ما يتطلع له المواطن العربي ويحقق توجهات القادة . وبين أن المؤتمر تناول مختلف الشؤون التي تمر بها الأمة العربية في مختلف الصعد حيث ينعقد في ظل ظروف دولية وإقليمية ومحلية بالغة الصعوبة حيث شهدت المنطقة العربية تطورات وتغيرات سياسية مهمة كما رافق ذلك تحديات جسيمة تواجه المنطقة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك كله يتطلب العمل الجاد والمخلص في تشخيص تلك التحديثات والعمل على وضع الخطط. وأوضح الدكتور السليمان أن اللجنة التنفيذية للاتحاد وفرت آلية عمل متطورة تضمن أعلى درجات التعاون والتنسيق بين البرلمانات والمجالس العربية، وتزيد من فاعلية الاتحاد في تنفيذ قراراته . وضم وفد المجلس عضو المجلس عضو الاتحاد الدكتور إبراهيم السليمان وعضوي المجلس الدكتور محسن آل تميم والاستاذ محمد رضا نصر الله والمدير العام للعلاقات العامة والإعلام الدكتور عبد الرحمن الصغير، والمدير العام لإدارة شعبة العلاقات البرلمانية المستشار خالد المنصور.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة