ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 07/03/2012/2012 Issue 14405

 14405 الاربعاء 14 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حصر منجزات مبتعثي أمريكا تمهيداً لمبادرة «دعم المتميزين»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - إبراهيم بكري:

تضع الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الترتيبات الأخيرة لتوجيه الدعوة لأبنائنا وبناتنا المبتعثين والمبتعثات الذين مازالوا في مرحلة الدارسة من أصحاب المنجزات المشرفة للوطن إلى التواصل مع الملحقية لحصرهم تمهيداً لإطلاق مبادرة دعم المبتعثين المتميزين.

وأكد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الدكتور محمد بن عبدالله العيسى أن المشروع يهدف إلى تقديم حزمة من الميزات للطلاب أصحاب المنجزات العلمية من المبتعثين، مشيراً إلى أن برنامج خادم الحرمين الشريفين يقدم يومياً نماذج فريدة من الطالبات والطلبة الذين يحصدون مواقع مميزة في أهم وأعرق الجامعات الأمريكية.

وأوضح العيسى أن الملحقية شكلت لجنة مختصة لوضع معايير اختيار الطلبة المتميزين والتحكيم في اختيار المبتعث المميز، برئاسة الأستاذ الدكتور- خالد الدامغ.. مشيراً إلى أن الملحقية تسعى عبر المبادرة إلى وضع آلية تمكن المبتعثين الإبلاغ عن المنجز العلمي سريعاً، ما يتيح للملحقية تقدير المنجز ورصد منجزات الوطن.

وبيّن الملحق الثقافي أن المرحلة الأولى من المبادرة سوف تبدأ بالحصر للمنجزات السابقة والحالية والتعميم على جميع والطلبة الطالبات بطريقة إلكترونية لتسجيل منجزاتهم لتكون سجلاً وطنياً لمنجزات الطلبة المبتعثين في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن أبرز تلك المنجزات: الاختراعات، الأبحاث المنشورة في المجلات الراقية، التفوق الدراسي في الجامعات المميزة.

وقال العيسى: «سيكون العمل مؤسساتياً مع وجود اللجنة المختصة مع وجود استمارة مفصلة تتيح للمبتعثين معرفة شروط ومعايير المنجز، فالبعض لديه منجز ولكن قد يعتقد أنه ليس ذا أهمية وعلى العكس، لذا لدينا حرص على أن يكون هناك عمل مؤسسي في هذا الجانب نقدمه للجميع لأن المنجز تميز يسجل لصالح الوطن عموماً».

من جانبه أكد مساعد الملحق للشؤون الإعلامية رئيس لجنة الاختيار والتحكيم البرفسيور خالد الدامغ أن اللجنة ستضع معايير واضحة لضمان العدالة في تحديد المتميزين، مشدداً على أن أعمال اللجنة ستنشر بشكل دوري لإطلاع الطلاب على كل جديد لتكريس مبادئ الشفافية التي تنتهجها الملحقية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة