ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 07/03/2012/2012 Issue 14405

 14405 الاربعاء 14 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما اختتم المعرض أعماله الثلاثاء
وفد من اراسكو يزور كلية التقنية بالخرج لعقد شراكة إستراتيجية ضمن مسابقة الابتكارات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - مكتب الجزيرة:

شهدت كلية التقنية بالخرج انطلاق «مسابقة الابتكارات التقنية السادسة للكليات التقنية والمعاهد الثانوية الصناعية بالمملكة» وذلك خلال الفترة من 10-14 ربيع الآخر وكذلك افتتاح مركز الموهوبين بالكلية على شرف سمو محافظ الخرج ونائب محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتقني.

ويسعى معرض الابتكارات التقنية السادس للكليات التقنية والمعاهد الثانوية الصناعية بالمملكة لهذا العام الذي اختتم اعماله الثلاثاء إلى تحقيق العديد من الأهداف السامية في مقدمتها إبراز الجانب التقني والفني لدى الطلاب و تشجيعهم نحو تطوير أفكارهم وتهيئة بيئة عمل للاستفادة من تلك الابتكارات و تسجيلها كبراءة اختراع و تسهيل وصول التجار و الشركات لهم بهدف دعم تلك الابتكارات و محاولة تبنيها بالعائد المالي لكلا الطرفين و كذلك المجتمع في الاستفادة منها. فتح مجالات أوسع في تشجيع جميع الطلاب الذي يمتلكون أفكارا و مواهب في فتح المطبخ الابتكاري و العملي لهم في عمل جميع أفكارهم و مساندتهم في تطويرها وصناعتها.

توعية الطلاب المبتكرين و تبني أفكارهم ووضع خطط مستقبلية تهدف لإنجاح أفكارهم وإتاحة الفرصة للشركات لتعريف الطلاب المبتكرين بنشاطات تلك الشركات والعكس، العمل على إقامة شراكة تعاونية، وتوثيق العلاقات بين الكلية والقطاعات الصناعية. إتاحة الفرصة للتواصل مع كل من طلاب الكلية والمبتكرين من المهندسين و الطلبة. من جهة أخرى قام وفد من الشركة العربية للخدمات الزراعية اراسكو بزيارة للكلية التقنية بالخرج وذلك ضمن (مسابقة الابتكارات التقنية السادسة للكليات التقنية والمعاهد الثانوية الصناعية بالمملكة) وكان في مقدمة الوفد نائب رئيس التنفيذي للشركة المهندس انتوني جلين والمهندس أحمد بن عبد الرحمن الزهراني كان في استقبالهم وكيل الكلية للشؤون التدريب المهندس حسين موكلي ومدير شؤون الخريجين وليد آل الهادي, وتمت مناقشة آلية التدريب والربط الجانب التدريبي بالعملي في الكلية وطرق إيصالها للمتدرب وتهيئته بعد ذلك كما قام الوفد بجولة على أقسام الكلية والاطلاع على تجهيزات الكلية من ورش وتقنية معدات مواكبة لمتطلبات السوق ونوقشت عدة جوانب من أهمها التنسيق الوظيفي ما بعد التخرج والشراكة الإستراتيجية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الشركة العربية للخدمات الزراعية اراسكو.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة