ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 08/03/2012/2012 Issue 14406

 14406 الخميس 15 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

(معادن) تكشف عن فرص جديدة في الصناعات التحويلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

كشفت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن عدد من الفرص الاستثمارية الجديدة التي ستوفرها مشاريع الشركة في صناعة الفوسفات والألمنيوم التحويلية بالمملكة، ومدى مساهمتها في تطوير الصناعات التحويلية، وإيجاد الفرص الوظيفية، من خلال ورقتي عمل قدمتهما الشركة في منتدى الصناعات التحويلية الثاني الذي عقد في مدينة الجبيل الصناعية.

وتحدث المهندس خالد اللحيدان مدير عام التخطيط والاستراتيجية وتطوير الأعمال في قطاع الألمنيوم بشركة معادن عن دور الشركة في صناعة الألمنيوم التحويلية بالمملكة، ومساهمتها في تطوير الصناعات الأخرى وفي نقل وتوطين التقنية وجلب الخبرة وتأهيل الشباب السعودي والفرص الاستثمارية التي ستتمخض عن هذه المشاريع التعدينية الصناعية الضخمة.

وتطرقت الورقة إلى دور المنتجات النهائية لمشروع الألمنيوم في الصناعات التحويلية وقيمتها المضافة إلى الاقتصاد السعودي والصناعات الوطنية. كما سلطت الورقة الضوء على مراحل صناعة الألمنيوم التي تنفذها شركة معادن من خلال مشروعها المشترك مع شركة الكوا الأمريكية والذي يبدأ من المنجم إلى المنتج النهائي عبر منظومة صناعية متكاملة داخل المملكة ما يعزز من الفائدة من الثروات الوطنية السعودية.

وفي الورقة الثانية تحدث المهندس عبدالعزيز العريني مدير تطوير الأعمال في قطاع الفوسفات بشركة معادن عن صناعة الفوسفات والتي ستعزز مكانة شركة معادن كأحد أهم منتجي الفوسفات بالعالم.

وتطرق إلى مراحل تطوير صناعة الفوسفات ودورها في مدخلات الغذاء العالمي وتنويع الصناعات الفوسفاتية التي تعمل على تطويرها شركة معادن من خلال مشروع الفوسفات في حزم الجلاميد ومدينة رأس الخير للصناعات التعدينية ومشروعها الجديد في مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية، وأشارت الورقة إلى دور مشاريع الفوسفات في توفير الوظائف ودعم التنمية في مناطق المملكة التي تحتضن تلك المشاريع.

وعلى هامش مشاركتها في المنتدى عرضت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) أبرز مشاريعها المستقبلية خاصة في مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية خلال معرضها المصاحب للمنتدى. كما قدمت فلمًا وثائقيًا عن تطور قطاع التعدين في المملكة، وإنجازات معادن لتطوير قطاع التعدين ليكون الركيزة الثالثة للصناعات السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة