ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 10/03/2012/2012 Issue 14408

 14408 السبت 17 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

سنَّة حسنة هذه التي شرع في تنفيذها معرض الكتاب، وهي تكريم المنتجين في مختلف ميادين البحث والتأليف والإبداع, ووزارة الإعلام بشخص وزيرها الأديب الشاعر الدكتور عبدالعزيز خوجة تأخذ على عاتقها منجزات مستحدثة في مجالات عديدة في اختصاصها، ولعلها في شأن الكتاب تمكّن من نشر الكتاب والإيمان بقيمته، هذا الكتاب الحياة الأخرى البديلة للحياة.., كما هي بهذا الصنيع تعزز لدى المؤلفين قيمة العمل، والجهد، وتتوّج الدأب بلفتة لها أثرها في إيقاظ مشاعر التبادل بأثر ما اجتهدوا فيه، وسهروا له، وقدموه في وعائه.., تفعل ذلك حين تختار من الكتب في مجالات مختلفة، وفق معايير راجحة, وتُكرِّم مؤلفيها، وتمنحهم جوائز هي في الواقع تكريم للكتاب، وتحقيق لشعار معرض هذا العام: (القراءة حياة).. فهي يقيناً حياة..

هذه الحياة، كما سَرتْ في عروق الكبار، نتطلع أن تسري في عروق الناشئة.. حين تستحدث لهم برامج وأنشطة مماثلة، أو شبيهة.. وهم يرون ما للكتاب من قيمة، وما لصاحبه من دور, وما لمتلقيه من تفاعل..

هناك عديد من برامج المعرض لافتة، والأمل أن يذهب المعنيون بأهدافها نحو التنفيذ المستديم لها، والرعاية المتواصلة بها، والدقة في جعلها ماثلة في ضمير الجميع، ليتحقق للكتاب بقاؤه رمزاً للحياة حقيقة، ولقرائه, ومؤلفيه يدوم براحاً تنطلق فيه أجنحة إبداعهم، وأفكارهم، ورؤاهم.. ودهشات متلقيهم..

أميل لإبداء إعجابي بهذه المستجدات في جدول المعرض لهذا العام...,

وأسعد بتقديم تهنئتي لكل الفائزين الذين أضافوا لمقتنيات الفكر منتجهم في موضوعاته المختلفة..,

وأتمنى حفز الناشئة..

ودوام التوفيق للجميع.

 

لما هو آت
هذه سنَّة حسنة د. عبدالعزيز خوجة...
د. خيرية ابراهيم السقاف

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة