ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 10/03/2012/2012 Issue 14408

 14408 السبت 17 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طفح مياه الصرف الصحي بأم الساهك ينذر بمشاكل بيئية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - ناصر بن فهد

تسبب تعثُّر مشروع الصرف الصحي في منطقة حزم أم الساهك, في طفح مياه المجاري بشكل ينذر بمشاكل بيئية وصحية لا سيما وأن هذه المياه تتجمع في الشوارع مخلّفة الروائح الكريهة. وتمنى العديد من قاطني حزم أم الساهك , من المسئولين في مديرية المياه والصرف الصحي سرعة القضاء على هذه المشكلة وإيجاد الحلول المناسبة والسريعة.

وأشار المواطن سعد الخالدي بقوله: إن تسرب هذه المياه وخصوصا في طريق المارة ترتب عليه انبعاث الرائحة الكريهة وتعرضهم لمياه الصرف التي تعترض طريقهم، وأضاف: نرى تدفق تلك المياه أمام محلات بيع المواد الغذائية والبوفيهات وأماكن بيع اللحوم.. بالإضافة إلى تكاثر البعوض في تلك المستنقعات مع قرب وجود المزارع المحيطه بالمباني السكنية.

من جهته كشف مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية بالنيابة المهندس سراج بخرجي لـ»الجزيرة» عن وجود بعض المعوقات في تنفيذ المشروع تتمثل في تعارض مسار الخط مع خطوط شركة أرامكو, وهناك متابعة مع الشركة لاستعجال إجراءات التصاريح اللازمة.

وأشار بخرجي, إلى أن المشروعين اللذين تم تنفيذهما يخدمان حزم أم الساهك بأكثر من 60%, وهناك مشروع يتم استكمال إجراءات ترسيته حالياً لخدمة الجزء المتبقي من البلدة. وأضاف أنه يجري تنفيذ مشروع لاستكمال خط الطرد للمحطة الرئيسية بأم الساهك للربط مباشرة على محطة المعالجة بصفوى للقضاء على أي طفوحات طارئة, وقد بلغت نسبة الإنجاز بالمشروع 80%.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة