ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 10/03/2012/2012 Issue 14408

 14408 السبت 17 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جثمان الدبلوماسي وصل.. ولا جديد حول خيوط الجريمة

رجوع

 

الرياض - واس:

وصل إلى الرياض جثمان الموظف بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنجلاديش خلف بن محمد بن سالم العلي -رحمه الله- الذي قتل الاثنين الماضي قرب منزله بالعاصمة دكا. وكان في استقبال الجثمان بمطار الملك خالد الدولي , صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، ومعالي وزير الدولة للشئون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، وصاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية للعلاقات المتعددة الأطراف، وصاحب السمو الأمير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشئون المعلومات والتقنية، ووكيل وزارة الخارجية للشئون القنصلية السفير محمد بن عبدالرحمن السلوم، ووكيل وزارة الخارجية لشئون المراسم السفير علاء الدين العسكري وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

كما كان في الاستقبال سفير جمهورية بنجلاديش لدى المملكة محمد شهيد الإسلام، ونجل الفقيد ناصر بن خلف العلي وعدد من أفراد عائلة الفقيد. ورافق الجثمان في الطائرة الخاصة التي أقلته سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنجلاديش الدكتور عبدالله بن ناصر البصيري.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية في تصريح صحفي عقب وصول الجثمان: أنقل تعازي سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، وسمو وزير الخارجية إلى أسرة الفقيد المغدور، وأبلغهم أوامر سيدي بسرعة التحقيق في العمل الإجرامي وتقديم الجناة للعدالة. وقدم سموه شكره لرئيس وحكومة جمهورية بنجلاديش على مواساتها، وتوجيهها للجهات الأمنية المختصة بسرعة التحقيق في هذا الحادث الإجرامي الأليم وتقديم الجناة للعدالة، مبيناً سموه أنه سيتم إرسال فريق أمني سعودي متخصص للإسراع في عملية التحقيق.

وأفاد سمو نائب وزير الخارجية أن السلطات في بنجلاديش تحقق في هذه الجريمة النكراء، ولا يوجد أيّ شيء مؤكد حول خيوط هذه الجريمة، وقال: لا نريد أن نتسرع في الحكم، وسوف نجلب الذين قاموا بهذا العمل الإجرامي بأسرع وقت بإذن الله.

وأشار إلى أن هناك تعزيزات أمنية على السفارات من قبل الدول التي توجد فيها هذه السفارات، كما يوجد رجال أمن سعوديون في هذه السفارات يقومون على حمايتها.

من جانبه عبر سفير جمهورية بنجلاديش لدى المملكة محمد شهيد الإسلام عن تعازيه لحكومة خادم الحرمين الشريفين ووزارة الخارجية وأسرة الفقيد، وقال: إن هذا الحادث الإجرامي الأليم لن يؤثر على عمق العلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين. وبيّن أن السلطات البنجلادشية تبذل قصارى جهدها لكشف خفايا هذه الجريمة النكراء، وستصل الجهات الأمنية في أقرب وقت ممكن للجناة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة