ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 10/03/2012/2012 Issue 14408

 14408 السبت 17 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

سلمان بن عبدالعزيز وعنايته بحفظة القرآن
عبدالرحمن الشلفان

رجوع

 

تأسياً بالنهج العمري بالرعاية والعناية بحفظة القرآن الكريم والذي كان شأن الفاروق عمر بن الخطاب (رضي الله عنه)... وأول من بدأه وأولاده كامل رعايته وعنايته حين صار إلى تشجيع حفظة القرآن الكريم وصرف المكافآت لهم من بيت المال...

ذلك النهج الذي أخذت تسير عليه الدولة السعودية منذ أكثر من ستين عاماً حين عنت بتشجيع حفظة كتاب الله الكريم بما في ذلك صرف المكافآت لهم.. إلى أن جرى تطوير ذلك النهج من خلال إجراء تلك المسابقات لحفظه مما صار أحد المناشط المتعددة لواحد من أوفى الرجال وأبرهم بدينه ووطنه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله) والذي نسأل الله أن يجزيه خير الجزاء وحسن الثواب لعنايته ومتابعته المستمرة لتلك المسابقات التي يرعاها كما هي عادته.. كما نسأله أن يسدده ويعينه وقد أولى كتاب الله الكريم جل عنايته والتي نشأت وظلت النهج المتبع في دولتنا الرشيدة حصن الإسلام وقبلة المسلمين وقدوتهم.. وكما روى البخاري في صحيحه عن عثمان بن عفان (رضي الله عنه) عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال: خيركم من تعلم القرآن وعلمه.

نسأل الله أن يحفظ علينا ديننا الذي هو عصمة أمرنا ويحفظ بلادنا من كيد الكائدين وأن يديم التوفيق لولاة أمر هذه الأمة ويحفظهم من كل مكروه.

A-n-alshalfan@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة