ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 10/03/2012/2012 Issue 14408

 14408 السبت 17 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في أمسية (سوبر ساترداي) العملاقة على مضمار ميدان دبي..
«فلاي دوان» و«كريم» في كأس تحدي مكتوم المؤهلة للمونديال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - عايض البقمي:

يحتضن مضمار ميدان النجوم في دبي الليلة فعاليات أمسية السبت العملاقة (سوبر ساترداي) التي تعتبر البروفة الحقيقية لنهائيات مونديال كأس العالم لجياد السرعة والمزمع إقامتها نهاية شهر مارس الحالي.

وتشمل هذه الأمسية بنكهتها المونديالية إقامة 8 أشواط (عشبي + تابيتا) باستثناء شوط سباق (قولدكب) الذي جرى الخميس الماضي وكسبه الحصان الإماراتي الأشقراني (فوكس هنت) كما ستشهد أمسية العمالقة حدثاً تاريخياً فريداً يحدث لأول مرة من خلال تنظيم وتصنيف تلك الأشواط الثمانية نحو الفئة الأولى ليصبح مسماها (أشواط عمالقة القروبات1).

الأسطبل الأبيض (أسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز) يشارك في هذه الأمسية التحضيرية كبروفة أخيرة للحدث الأبرز على مستوى الكرة الأرضية لجياد السرعة وكممثل رئيس للمشاركات السعودية في هذا المحفل العالمي.. حيث يخوض هذا النزال عبر جواديه العالميين (فلاي دوان) بطل كأس سمو ولي العهد و(كريم) بطل كأس المليك لهذا الموسم.

ووسط تفاؤل كبير وآمال عريضة بتحقيق إنجاز فروسي سعودي جديد.. وستكون مشاركة العالمي (فلاي دوان) في الشوط الرئيسي على بطولة التحدي (كأس مكتوم جروب1) في جولتها الثالثة بعد أن وصل دبي الاثنين الماضي برفقة مدربه السعودي بدن السبيعي الذي سيسرجه الليلة في موقعة التحدي الشرسة في مواجهة عمالقة الجياد العالمية يتقدمهم الجواد (موتزوسو) ثالث كأس دبي في نسختها الأخيرة الذي حل بفارق ثلاثة أرباع الطول عن الياباني (فكتوريا بيسا) بطل تلك النسخة.. ورغم ابتعاد (موتزوسو) عن أجواء السباقات عاما كاملا إلا أنه يحمل التصنيف الأعلى في هذا السباق.. بالإضافة إلى مشاركة الحصان (بولد سيلفانو) خامس (البركنس ستيكس) بينما ترمي (أسطبلات قودلفين) بأفضل نجومها عبر (مندب) بطل كأس مكتوم في جولتها الثانية قبل أسابيع وإلى جوارهم (حاذق) و(برنس بتشوب) الذي فضل الفارس الأول في فريق فورلعين امتطاء صهوته، كما شارك في شوط تحدي مكتوم الجواد (أيريش فليم) الذي حل خلف (فوكس هونت) الخميس الماضي وكعادة هذا السباق مع كل عام في كشفه النقاب عن الجياد الأقرب للفوز بكأس دبي العالمية في نهاية مطاف الكرنفال فإن حديث صحافة الإمارات ووسائل الإعلام الفروسي العالمية يتمحور حول معطيات هذا السباق وبطله المتوج في رحلة الميل وربع الميل الذي سينطق عند الساعة التاسعة وخمس دقائق بتوقيت السعودية. كما يسبق هذا الشوط وعند الساعة الثامنة والنصف مشاركة ممثلنا الثاني (كريم) في طريق تأهله بمشيئة الله نحو سباق (شيما كلاسك) أحد أبرز أشواط الأمسية الحلم حيث سيواجه على الأرضية العشبية صفوة جياد الفئة الثانية والمتطلعة لتصنيفها على (الفئة الأولى) وفي طليعتهم الحصان غير المهزوم (سونغركرافت) بالإضافة إلى الحصان (لجوج) و(شمران) وفي نزال لاهب على مسافة الميل ونصف الميل. كل الدعوات الصادقة لممثلي الوطن في أمسية النجوم والعمالقة والمتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً صوب مضمار ميدان دبي ومتابعة نخبة جياد العالم في بروفتهم الأخيرة والمنتظرة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة