ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 10/03/2012/2012 Issue 14408

 14408 السبت 17 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قال: إن صورة مستقبل اتحاد القدم لا تزال ضبابية.. رئيس الهلال لـ(الجزيرة):
استقالة نواف بن فيصل ليست الحل.. ومنتخبنا أحرج نفسه بعد عمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فيصل المطرفي:

أبدى رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد أسفه من عدم تأهل منتخبنا الوطني للتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال كأس العالم بالبرازيل، مشيراً إلى أن الأخضر خسر التأهل بالتعادل أمام عمان بالرياض وقال: «الحمد لله على كل حال وقدر الله وما شاء فعل، فمنتخبنا بتعادله مع عمان بالرياض أدخل نفسه في حسابات صعبة وأحرج نفسه ولاسيما أنه سيواجه منتخبا قويا كأستراليا وما نأمله أن يكون المستقبل لمنتخبنا أفضل بإذن الله بتضافر كل الجهود».

وعن رأيه في استقالة مجلس اتحاد كرة القدم بعد خسارة منتخبنا وخروجه من تصفيات كأس العالم.. أوضح الرئيس الهلالي: «استقالة رئيس اتحاد كرة القدم الأمير نواف بن فيصل وأعضاء المجلس ليست الحل لنهوض منتخبنا وعودة الكرة السعودية لسابق عهدها فلو استمر الأمير نواف بن فيصل لن يكون أمراً سيئاً ولكن ما ننشده حالياً مستقبل أفضل بإذن الله للكرة السعودية وأن يوفق رجال المرحلة المقبلة في مهمتهم رغم أن الصورة لاتزال ضبابية حول ما سيحدث مستقبلا وحين تتضح كل التفاصيل يستطيع الشخص أن يقيم ويحكم».

هذا واعتبر رئيس نادي الهلال أن نتيجة فريقه في أولى مباريات دوري أبطال آسيا أمام بيروزي الإيراني غير جيدة، موضحاً رأيه بالمواجهة التي أقيمت الأربعاء الماضي بقوله: «بلا شك ان المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا وكان هدفنا تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث ولكن قياسا بظروف المباراة فالتعادل كان نتيجة لا بأس بها ولاسيما بعد طرد مدافع الفريق أسامة هوساوي في الشوط الاول والذي أربك وضع الفريق باللقاء فالفريق خسر لاعبا مهما واحتسبت ركلة جزاء وتأخر الفريق بهدف ولكن ولله الحمد تمكن الفريق من تعديل النتيجة، ومن يعود لمجمل المباراة سيجد الهلال مسيطرا على مجريات المباراة في حين كان الفريق الايراني متكتلا في مناطقه الخلفية ونقول قدر الله وما شاء فعل وبإذن الله قادرون على تحقيق نتائج إيجابية في الجولات المقبلة ولاسيما ان تعادل الغرافة القطري والشباب الاماراتي كان من صالحنا».واضاف: «أعتقد أن مهاجم بيروزي اشترك مع خالد شراحيلي في لقطة ضربة الجزاء مما تسبب في إصابة شراحيلي حينها والمفترض احتساب خطأ للهلال ولكن نقول الحمد لله على كل حال وسنجعل تركيزنا على المرحلة المقبلة بشكل أكبر بدلاً من الحديث عن مباراة انتهت».

وعن غضب الجماهير الهلالية من أسامة هوساوي ومطالبتهم بمعاقبته بعد تصرفه الذي تسبب بطرده في اللقاء الآسيوي أمام بيروزي الايراني.. علق سموه موضحاً: «أسامة لا يستحق العقوبة ولن نعاقبه كون تصرفه كان بشكل عفوي مع الهجمة الإيرانية وهو لاعب كبير ووفقاً لما شاهدناه فما قام به لا يستدعي معاقبته».

وحول تكرار وتزايد الإصابات في صفوف الفريق الهلالي خلال الفترة الماضية ومكوث أكثر من لاعب في غرفة العلاج وغيابه عن المباريات في هذه الفترة الحساسة.. أجاب سموه مفنداً الأسباب قائلاً: «ما يخص نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري فهي بسبب كثرة المشاركات وخصوصاً العابد الذي استمر في المشاركة لمدة موسمين مع الفريق والمنتخب الاول والاولمبي وبلاشك ان ضغط المشاركات يتسبب في الاصابات، وأما الإصابات الاخرى فهي اصابات طارئة وعابرة مثل حسن العتيبي وويلهامسون الذي اصيب خلال مواجهة الاتحاد دورياً ومن خلال تواصلنا مع الجهاز الطبي لم يكن هناك سبب آخر لتزايد الاصابات وطبيب الفريق حاليا مع فريق عمله يعملون لتجهيز كل اللاعبين وإعدادهم بصورة تضمن عودتهم بشكل قوي بإذن الله».

ووجه رئيس الهلال رسالة لجماهير ناديه عن أحوال الفريق ووضعه في الموسم الجاري.. قال فيها: «وضع الهلال هو الأفضل في الموسم الحالي وبالعودة للمسابقات التي شارك فيها فهو الفريق الوحيد الذي حقق بطولة حتى الآن بعد تحقيقه لكأس ولي العهد وفي مسابقة الدوري هناك فرصة لتحقيقه في حال تعثر المنافسين وندرك انه من المفترض ان يكون وضعنا افضل بعد ان خسرنا 3 نقاط بسبب اخطاء تحكيمية وذلك في لقاء التعاون حين سلبت منا نقطتان وفي لقاء الاهلي حينما فقدنا نقطة وسنقاتل في الدوري للمنافسة لآخر رمق أما في دوري أبطال آسيا فلازال هناك 5 جولات والفرصة قائمة لتحقيق ما نهدف إليه وعلى ذلك كله أؤكد للجماهير الغالية ان الهلال وضعه جيد في المنافسات وتركيزنا كبير لإسعادهم بتحقيق النتائج الايجابية».

وعن تعامل الادارة الهلالية مع المباراتين المقبلتين اللتين ستقامان خارج قواعده في دوري ابطال اسيا وترتيباتهم حول ذلك بمغادره الفريق مبكرا او توفير استعدادات خاصة لها.. اجاب سموه: «المواجهتان ستقامان في قطر والامارات وكلاهما دولتان قريبتان وليس هناك حاجة لاستعدادات خاصة لها والجهاز الفني لدينا بقيادة التشيكي هاسيك سيرسم خطة الاعداد لها بشكل مناسب لتحقيق النتائج الايجابية». وحول تصرف بعض الجماهير الهلالية بعد لقاء بيروزي الايراني واحتمالية ايقاع عقوبة على الفريق في المشوار الآسيوي.. أوضح سموه: «لم يصلنا اي شيء حتى الآن من الاتحاد الآسيوي ولا أعتقد ان تصدر اي عقوبة كون التصرف فردي ولا يمثل الجماهير الهلالية مع علمنا بأن العقوبة وإن وقعت ستكون غرامة مالية لكن ما حدث لا يستحق العقوبة على كل حال».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة