ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 10/03/2012/2012 Issue 14408

 14408 السبت 17 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تشيلسي يبحث عن انتصاره الأول في البراميرليج بقيادة مدربه الجديد دي مايتو
فيرجيسون: نستمتع بكل دقيقة من أجل اللقب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنطلق الجولة الثامنة والعشرون من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عصر اليوم السبت بعدة لقاءات، وسجلت الأندية التي شاركت في البطولات الأوروبية (ممثلةً لإنجلترا) نتائج مخيبة للآمال بعد خروج أرسنال المشرف رغم تمكنه من الفوز على ميلان بطل إيطاليا بثلاثية نظيفة، حيث لم تكن كافية لبلوغ دور الثمانية، وكذلك خسارة قطبي مدينة مانشستر في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي في دور الذهاب، حيث سيتعين على كل منهما تحقيق نتائج إيجابية في لقاءات الإياب. من جانب آخر ستكون مواجهة تشيلسي يوم الأربعاء القادم ضد نادي نابولي الأمل الأخير للبلوز وللكرة الإنجليزية في بلوغ دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا، وبعد الأداء الإيجابي الذي قدمه الأرسنال ضد بطل إيطاليا ومتصدر الترتيب العام فإن المهمة ستكون أسهل لتشيلسي الذي سيواجه نابولي بعد أن خسر منه في لقاء الذهاب بنتيجة (3-1)، المطلوب هدفان فقط مع منع كافاني ورفاقه من زيارة شباك الحارس بيتر تشيك.

وسيتعين على تشيك ورفاقه اللعب مساء اليوم في ستامفورد بريدج ضد ضيفهم ستوك سيتي.

تشيلسي × ستوك سيتي

لا يمتلك البلوز ما يخسرونه في لقاء اليوم أكثر من النقاط الثلاث التي يبدو من خلال سلم الترتيب العام للبراميرليج بأنهم في أمس الحاجة لها لينافسوا بقوة على مراكز المقدمة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، ومع إقالة المدرب البرتغالي فيلاس بواش (لسوء نتائج الفريق تحت إشرافه) وتعيين مساعده المدرب الإيطالي روبيرتو دي ماتيو فإن وضع البلوز لتحقيق هدفهم سيكون صعبًا للغاية نظرًا لما يمتلكه المنافسون على مراكز المقدمة من مدربين متمكنين ولاعبين أفذاذ قادرين على منع البلوز من التفوق عليهم في ظل الظروف الراهنة (مدربين أمثال فيرجيسون وفينجر ومانشيني وريدناب ودالغليش، والقائمة تطول). إقالة بواش قد تكون سلاحًا ذا حدين في الوقت الحالي، وينتظر أنصار الفريق الأزرق مشاهدة أداء الفريق - بعد ذلك القرار المؤثر الذي على ضوئه إما سيتحسن أداء ونتائج المجموعة أو سيهبط المستوى العام بشكل يحرج صاحب قرار إبعاد المدرب بواش- وهو رئيس النادي اللندني الملياردير الروسي السيد إبراموفيتش صاحب القرار الأول في النادي الإنجليزي، إقالة بواش تبعها عدة تقارير إخبارية من عدة جهات أكّدت بأن المالك الروسي اتصل بالمدرب الإسباني جوارديولا، واتفق مع المدرب الإيطالي فابيو كابيلو، وعلقت على زيارة مورينهو للندن خلال عطلة الأسبوع الفائت بأنها جائت لوضع النقاط على الحروف مع الملياردير الروسي وهو ما نفاه مورينهو بابتسامة عريضة وأكَّده مسؤولو الفريق الملكي بثقة كبيرة.

موقف الفريقين في بطولة الدوري قبل المواجهة:

يحتل تشيلسي المركز الخامس برصيد 46 نقطة وبفارق ثلاث نقاط على صاحب المركز الرابع أرسنال (49 نقطة)، وهو ما سيجعل رغبة البلوز عارمة لتحقيق النقاط الثلاث والقفز لمزاحمة المدفعجية قبل لقائهم القادم يوم الاثنين ضد نيوكاسل صاحب المركز السادس (44 نقطة) في ملعب الإمارات في العاصمة الإنجليزية لندن.

وسيستفيد دروجبا ورفاقه من نتيجة ذلك اللقاء مهما كانت نتيجته، حيث إنه سيجمع بين فريقين منافسين على مراكز المقدمة. أما في الطرف الآخر فيحتل فريق ستوك سيتي المركز التاسع وبنفس الرصيد النقطي مع فولهام الثامن بـ(36 نقطة)، وبالرغم من الفوز المميز الذي تحقق في الجولة الماضية ضد نوريتش سيتي (1-0) إلا أن مهمة المدرب الويلزي توني بوليس ستكون صعبة للغاية حتَّى في ظل الظروف التي تعصف بالنادي اللندني.

مانشستر يونايتد × وست بروميتش آلبيون

مواجهة صعبة تنتظر المان يونايتد صاحب المركز الثاني (64 نقطة) في ملعبه أولد ترافورد عندما يستضيف وست بروميتش آلبيون صاحب المركز العاشر (35 نقطة) والمتسبب الرئيس في إقالة بواش بعد الفوز على تشيلسي في الجولة الماضية بهدف يتيم سجله المدافع الايرلندي جاريث مكاولي، وسيشهد اللقاء صراعًا تكتيكًا متوقعًا دون أدنى شك بين المُدربين العملاقين (السير آليكس من جهة والسيد روي هيدسون من جهة أخرى).

تفاؤل السير أليكس بتحقيق اللقب

رغم تعرض ألمان يونايتد لخسارة عدّها السير غير مستحقه لفريقه في كأس الاتحاد الأوروبي يوم الخميس الماضي - بسبب أخطاء تحكيمية أضرت بألماني وتسبب بخسارته (2-3) من أتليتك بلباو الإسباني في لقاء الذهاب- إلا أنه ألمح عبر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي بأن فريقه يستمتع بكل دقيقة يلعبها في السباق على اللقب، حتَّى وإن كان متأخرًا خلف السيتيزن بفارق نقطتين، وكان الفوز على توتنهام يوم الأحد قد قلص الفارق على القمة إلى نقطتين، كما أنهى مسيرة المباريات الصعبة التي خاضها الفريق في الفترة الأخيرة، وقال السير أليكس: «لقد خضنا مجموعة من المباريات الصعبة منذ شهر يناير - أرسنال، ليفربول، سيتي في الكأس، ليفربول في الكأس، فقد كانت فترة مضغوطة بالفعل، ولكننا تمكنا من تخطيها بسلام والفضل في ذلك يعود إلى اللاعبين.

فلقد تألقوا وقدموا مستويات متميزة في تلك المباريات وفي المقابل، لا يزال أمام المان سيتي مباريات صعبة، حيث سيتجه إلى ستوك سيتي، أرسنال ونيوكاسل بالإضافة إلى مواجهة تشيلسي والمان يونايتيد على استاد الاتحاد، وقد عدّ فيرجيسون ديربي مانشيستر يوم الاثنين 30 أبريل بأنه «لقاء البطولة».

وأضاف المدرب الخبير: «كل شيء وارد - من الممكن خسارة بعض النقاط المفاجئة وأعتقد أن الفريقين سيخسران النقاط. والشيء الأهم هو ألا تخسر نقاط أكثر من منافسك، نحن نمتلك الخبرة اللازمة للمرحلة المقبلة. ولن نفقد أعصابنا في المباراة، فنحن نستمتع بالأمر كثيرًا». وأختتم فيرجي حديثه بامتداح المستوى الذي أظهره لاعبوه في الجولة الماضية بقوله: «الأداء البطولي أمام الفريق المميز جدًا توتنهام يدل على الحالة الرائعة التي بها الفريق حاليًا».

سوانزي سيتي × مانشستر سيتي

يحل ألمان سيتي متصدر الترتيب العام للبراميرليج برصيد 66 نقطة يوم غد الأحد ضيفًا ثقيلاً على سوانزي الذي يحتل المركز الرابع عشر بـ33 نقطة، ويبدو على الورق بأن المواجهة ستكون سهلة للسيتيزن وخصوصًا أن فرقة «البجعة البيضاء» لم تتمكن من تجاوز أي اللقاءات الصعبة التي خاضتها في الجولات السابقة باستثناء لقاء أرسنال الذي كسبوا نتيجته قبل أسابيع بهدف يتيم.

وسيسعى المدرب الإيطالي ولاعبوه لتسجيل انتصار يصالحون به أنصارهم بعد الخسارة من سبورتينغ لشبونه البرتغالي الخميس الماضي في بطولة كأس الاتحاد بهدف للاشيء.

كارلوس تيفيز قد يشارك

أصبح المهاجم الأرجنتيني الدولي متاحًا هو الآخر لمانشيني للاستفاده من خدماته بعد الخلاف والمشكلات الكبيرة التي نشبت بين تيفيز ومانشيني وكاد على أثرها تيفيز أن يغادر النادي، ومثل اعتذار تيفيز للنادي والمدرب نهاية كل الأحداث التي بدأت منذ سبتمبر الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة