ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 15/03/2012/2012 Issue 14413

 14413 الخميس 22 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

ندوة «فضائيات الأطفال» تناقش مدى فاعلية الإعلام الموجه للأطفال

رجوع

 

الجزيرة - هيثم السيد

ناقشت ندوة «فضائيات الأطفال» التي عقدت مساء أمس الاثنين ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2012م، مدى فاعلية الإعلام الموجه للأطفال، ومدى تأثيره في تقويم سلوكيات الأطفال. واستعرضت الإعلامية إيمان رجب المسئولة عن برامج الطفل في التلفزيون السعودي، تجربتها في الإعلام المرئي الموجه للأطفال من خلال برنامجها «صندوق الكنز» الذي قدمت منه (100) حلقة، موضحة أن سبب نجاح برنامجها هو ملامسته لحاجة الطفل وتقديمه في قالب سهل وتحفيز الأطفال بالهدايا مما ساعد على غرس أفضل القيم في الطفل بطريقة سهلة.

وأكدت رجب على أن نجاح أي برنامج لابد أن يعتمد على محاور ثلاثة هي: (الشكل والمضمون والتوقيت الزمني) وهو ما اعتمدت عليه في برنامجها، فيما استعرض الأستاذ بدر العبدان تجربته مع الإعلام المقروء الموجه للطفل التي امتدت إلى 14 سنة في جريدة «الجزيرة»، مشيراً إلى الصعوبات التي واجهها أمام قوة الإعلام المرئي.

وأوضح أن ما يميز الإعلام المقروء عن المرئي هو اعتماده على اللغة العربية، بالإضافة إلى أنه يساعد الطفل على العقلانية وسرعة التفكير والتركيز. وشهدت مداخلات الندوة اتهامات لبرامج الفضائيات الموجهة للطفل، بغرس عادات تنافي التربية الإسلامية وتأثيرها السلبي على أخلاقيات الأطفال، وطالب بعض الحضور بوضع رقابة على تلك القنوات لحماية الأبناء من الانحرافات الفكرية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة