ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 18/03/2012/2012 Issue 14416

 14416 الأحد 25 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقال مدير المخابرات الليبي السابق في نواكشوط
اشتباكات مسلحة في بنغازي على خلفية المطالبة بالفدرالية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بنغازي- ا ف ب

أدت اشتباكات مسلحة بين دعاة الفدرالية والمناهضين لها إلى سقوط ضحايا في بنغازي شرق ليبيا بعد مسيرة شارك فيها نحو 2000 شخص تأييدًا لإعلان إقليم برقة في شرق البلاد «إقليمًا فدراليا»، حسبما أفادت مصادر طبية وسط تضارب في الحصيلة النهائية للإصابات.

وقالت طبيبة في مركز بنغازي الطبي: إن قتيلا سقط خلال الاشتباكات في مدينة بنغازي، مشيرة إلى أن المركز استقبل ثلاثة جرحى جراء الاشتباكات. ونفى قسم الاستقبال في مستشفى الجلاء للحوادث والحروق سقوط أي قتيل خلال الاشتباكات. وقال أحد موظفيه: إن حصيلة الإصابات هي خمسة جرحى بينهم ثلاثة أدخلوا إلى المستشفى الاثنين الآخرين أدخلا إلى مركز بنغازي الطبي. وبدأ الاشتباك بعدما توجه أنصار الفدرالية الذين يتحدر معظمهم من سكان المناطق الواقعة شرق بنغازي إلى ساحة التحرير أمام مبنى محكمة شمال المدينة، ليقيموا مهرجانًا خطابيًا. بدأ التراشق بالحجارة بين الطرفين وتحول إلى تبادل لإطلاق الرصاص. واحتشد رافضو الفدرالية، وأغلبهم من سكان المنطقة المحيطة بالساحة، وفرقوا دعاة الفدرالية بالأسلحة البيضاء والحجارة، وقد تم إضرام النيران في الأكشاك داخل الساحة.

من جانب آخر قالت وكالة الأنباء الموريتانية أمس السبت: إن السلطات الموريتانية اعتقلت عبد الله السنوسي مدير المخابرات الليبي السابق عند وصوله إلى مطار نواكشوط الذي أصدرت المحاكمة الجنائية الدولية أمر اعتقال ضده بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وأضافت الوكالة إن السنوسي وصل في وقت متأخر من مساء الجمعة قادمًا من الدار البيضاء في المغرب وهو يحمل جواز سفر مزور من مالي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة