ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 18/03/2012/2012 Issue 14416

 14416 الأحد 25 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

آلية جديدة لتوظيف الشباب في برامج خدمة المجتمع

رجوع

 

الدمام ـ سلمان الشثري

خلصت ورشة العمل التي عقدتها غرفة الشرقية مؤخراً، بعنوان «توظيف الشباب السعودي في برامج خدمة المجتمع»، التي قدمها مستشار وزير العمل الدكتور محمد مصطفى محمود، إلى دراسة مبادرة للوصول إلى آلية من قِبل وزارة العمل لتوظيف العاطلين في الجمعيات الخيرية أو مؤسسات المجتمع المدني «غير الربحية».

وقال الدكتور محمد خلال الورشة التي عُقدت بمقر الغرفة الرئيسي بالدمام، وحضرها مدير صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» طارق الانصاري وعدد كبير من رجال الأعمال وممثلي الجمعيات الخيرية والمهتمين، إن الآلية ستساعد العاطلين عن العمل في إيجاد فرص عمل في مجالات مناسبة، كما تخدم الشركات ذات المهن الصعبة بأن ترتقي في النطاق الأخضر ضمن برنامج نطاقات. وأوضح أن الآلية تخدم الجمعيات الخيرية والمؤسسات المدنية غير الربحية؛ وذلك لمحدودية دخلها المالي؛ حيث تتكفل الشركات من القطاع الخاص بدفع أجور الموظفين وتسجيلهم في التأمينات الاجتماعية. مشيراً إلى أن الموظف يعمل لدى جهة أخرى.

كما استعرضوا مدى ارتباط صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» بالموضوع ودعمه لأهدافه، إضافة الى العديد من الإيجابيات التي ستنعكس على قطاع الأعمال من هذه المبادرة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة