ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 18/03/2012/2012 Issue 14416

 14416 الأحد 25 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«البئر السابع» تُعرِّف بـ «يوم المهنة» في بريطانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقامت شركة البئر السابع مؤتمرها الصحفي الخاص بالتعريف بمعرض يوم المهنة بالملحقية الثقافية في بريطانيا المصاحب لحفل تخريج الدفعة الثانية من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، والذي تشارك شركة البئر السابع بتسويق أجنحته للشركات والجامعات المتميزة بالتعاون مع الملحقية الثقافية في السفارة السعودية في لندن. ويقام معرض يوم المهنة في لندن يومي 19 و20 مارس 2012 تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف، السفير السعودي إلى بريطانيا، ومعالي الدكتور خالد العنقري، وزير التعليم العالي.

حضر المؤتمر الصحفي الدكتور محمد بن سعيد الأحمدي رئيس اللجنة الإعدادية ليوم المهنة وحفل الخريجين ورئيس قسم مبتعثي الجامعات السعودية، والمهندس طارق الكاهلي مؤسس شركة البئر السابع المحدودة، والدكتور نشمي العنزي المدير العام لإدارة العلاقات العامة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والدكتور فهد الجربوع المدير التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر، والدكتور خالد مرغلاني المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، والأستاذ أحمد العثيمين مدير عام إدارة الموارد البشرية في مجموعة سامبا المالية.

وفي بداية المؤتمر رحب المهندس طارق الكاهلي بممثلي وسائل الإعلام المختلفة، ثم قام بالتعريف عن شركة البئر السابع ودورها في توظيف الشباب السعودي حديثي التخرج المبتعثين في الخارج سواء في الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا أو أستراليا أو كندا.

وأوضح الكاهلي أن: «توظيف خريجي الابتعاث هو الحل الأسرع والأسهل لتحقيق أهداف السعودة دون تنازلات في الكفاءة، حيث أنهم مؤهلون حسب معايير سوق العمل الدولي، وفي تخصصات متنوعة، وأصبحت تكاليف توظيفهم أقل من تكاليف استقطاب الأجانب، وتوظيفهم مفتوح لجميع المؤسسات والشركات خلال وبعد المعرض عن طريق المشاركة في المعرض في لندن أو إلكترونياً عبر موقع البئر السابع».

وأفاد د. الأحمدي بأن الدكتور غازي بن عبدالواحد المكي الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية، ترأس اجتماعاً تم فيه اعتماد برنامج فعاليات حفل التخرج، حيث سيتم تخريج 4541 مبتعثاً ومبتعثة . ويبلغ عدد الحاصلين والمتوقع حصولهم على الدكتوراه 700 مبتعث ومبتعثة، بينما يبلغ عدد الحاصلين والمتوقع حصولهم على الماجستير 3113 مبتعثاً ومبتعثة، أما بالنسبة لمرحلة البكالوريوس فعددهم 738 مبتعثاً ومبتعثة. وأفاد بأن عدد المبتعثين والمبتعثات الإجمالي يبلغ 17561 مبتعثاً ومبتعثة، منهم 16123 في بريطانيا و1438 في دولة إيرلندا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة