ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 18/03/2012/2012 Issue 14416

 14416 الأحد 25 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

      

في تصوري أن معظم من يزور مركز معارض الرياض الجديد يشكر من ساهم في نقله من مقره القديم في حي المروج إلى حي الواحة، فالمركز أحدث نقلة نوعية من حيث حجمه وتوفر مركز مؤتمرات بجانبه يساعد على إقامة المعارض المتخصصة والمؤتمرات المصاحبة لها، كما أنه أتى في موقع متوسط في المدينة على الرغم من صعوبة الوصول له مع الأعمال الإنشائية التي تتم حاليا على طريق الملك عبدالله.

وكما يقول المثل (الزين ما يكمل) فالمركز على كل ما يقدم به إلا أن الخدمات المتوفرة به غير كافية للكم الهائل من الزوار الذين يزورون بعض المعارض المتخصصة التي تقام فيه، ولعل معرض الكتاب الأخير الذي انتهى الجمعة الماضية خير شاهد، فبحسب الإحصائيات فعدد زواره تجاوز 2 مليون زائر وهذا الرقم كبير جدا، وبالتالي فقد انزعج بعض الزوار من مشكلة المواقف ومن قلة المقاهي أو المطاعم وحصرها بعدد محدود، كذلك الأمر ينطبق على دورات المياه وانشغالها بشكل مستمر خصوصا أوقات الصلوات. ولعله من الأنسب للقائمين على مركز معارض الرياض أن يستفيدوا منه من الناحية الاستثمارية وتوقيع عقود مع بعض المتعهدين وشركات التغذية والمطاعم بتوفير وحدات متنقلة تستأجر مساحات داخل المعرض وخارجه في بعض المعارض التي تستمر لأيام وساعات طويلة من أجل توفير كل ما يحتاجه الزائر. ونحن بذلك ننقل الزائر من الزيارة إلى متعة الاستمتاع بجو من الراحة ومن ثم معاودة الزيارة للمعرض.

ما سبق اقتراحه هو ما يعمل به في كثير من مراكز المعارض والمؤتمرات حول العالم والتعلم من تجارب الآخرين ليس عيبا. ونحن نتطلع لأن يكون لدينا مركز معارض بمواصفات عالمية يبرز ما وصلنا له من رقي وازدهار في وطننا الغالي.

sulmalik@hotmail.com
smlhft2010@gmail.com
 

أفق
مركز معارض الرياض ونقص الخدمات
سلطان بن محمد المالك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة