ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 18/03/2012/2012 Issue 14416

 14416 الأحد 25 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تأسيس شركة لإنتاج المياه المحلاة بالطاقة الشمسية

رجوع

 

أعلن أمس تأسيس شركة سولاكواجين الخليج المحدودة برأس مال قدره 100 مليون ريال، تعمل على صنع وابتكار تكنولوجيا تحلية المياه بواسطة الطاقة الشمسية دون الحاجة إلى الألواح الشمسية المكلفة.

صرّح بذلك الدكتور سعيد القحطاني رئيس مجلس إدارة شركة جبران القابضة وهارديمن مارك الرئيس التنفيذي لشركة سولاكواجين وهي تمثل شراكة تجمع إحدى شركات الأعمال الرائدة في المملكة مع شركة بريطانية.

جاء هذا الإعلان عشيّة انعقاد ملتقى توطين الصناعات الثاني في الدمام.

وتتطلع شركة سولاكواجين الخليج المحدودة إلى الاستفادة من تقنيتها من أجل رفع قدرة المملكة في تحلية المياه وخفض كميّة الوقود المستخدمة في هذه الصناعة وذلك بالتعاون مع غيرها من الكيانات الرئيسة في المملكة، بما في ذلك المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وشركة مرافق وشركة أرامكو السعودية وكذلك الاستفادة من تقنيات سولاكواجين في إنشاء البيوت المحمية الباردة للحد من استهلاك وقود الديزل في صناعة المنتجات الزراعية، مما يحقق تنمية زراعية مستدامة تسهم بشكل رئيس في تعزيز الأمن الغذائي. وتنويع الاقتصاد وإيجاد فرص عمل كثيرة ذات قيمة.

وقال الدكتور سعيد القحطاني: إن توطين تقنية سولاكواجين تمثل فرصة للمملكة بوضع نفسها في طليعة الدول ذات التنمية المستدامة، وتحقق قيمة اقتصادية إضافية وحقيقية للبلاد.

ومن جانبه قال مارك هارديمان: نشعر بحماس للالتزام حكومة المملكة لسياسات إيجابية تجاه البيئة وكذلك للفرص الاستثمارية المتاحة، مما يدعم شراكاتنا مع القطاع الخاص السعودي في توطين هذه التقنية الاقتصادية المبتكرة والصديقة للبيئة.

يذكر أن شركة سولاكواجين الخليج سوف تكون شركة مساهمة مغلقة، تهدف في النهاية أن تصبح شركة عامة مدرجة في السوق السعودي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة