ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 18/03/2012/2012 Issue 14416

 14416 الأحد 25 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تطرح 30 % من رأس مالها للاكتتاب العام الاثنين المقبل
طوكيو مارين السعودية تقدم منتجات تأمينية متوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تطرح شركة طوكيو مارين السعودية للتأمين التعاوني منتجات تأمينية تعاونية متوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية وبأفضل المعايير المهنية في السوق السعودي، وذلك بعد طرح 30 بالمائة من رأس مالها للاكتتاب العام الاثنين المقبل واستكمال الإجراءات النظامية في ذلك.

وقد اكتتب المؤسسون في أربعة عشر مليون سهم (14.000.000)، قيمة كل منها عشرة (10) ريالات، وسددوا قيمتها بالكامل بما يمثل 70% من رأس مال الشركة وقد تم إيداع المبالغ التي دفعها المؤسسون مقابل الأسهم التي اكتتبوا بها التي بلغ مجموعها مائة وأربعين مليون ريال سعودي (140.000.000).

وقال عضو مجلس الإدارة المرشح للشركة السيد هيساتو هامادا مدير عام أول منطقة الشرق الأوسط لـ(طوكيو مارين نيشيدو فاير): إن الشركة «طوكيو مارين نيشيدو فاير» تعد من المجموعات الرائدة في مجال التأمين بشكل عام وفي مجال التأمين التكافلي بالنظر إلى عملياتها التكافلية المباشرة في بعض من الدول الإسلامية الكبرى مثل مصر وإندونيسيا بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية وشركة إعادة التكافل في سنغافورة (طوكيو مارين نيشيدو فاير) لديها شركة طوكيو مارين ميدل ايست موجودة في دبي تتولى القيام بتنفيذ المهام الاستراتيجية للتكافل كالبحث والتطوير.

كما ستعمل الشركة على تطوير مختلف منتجات التأمين التعاوني الموجهة للعملاء من الأفراد والشركات التي تتميز بجودتها العالية التي تتناسب مع سمعة الشركة الجيدة في مجال السلامة والحماية وتسعى الشركة لتقديم تلك المنتجات بشكل رئيس من خلال شبكة فروع مصرف الإنماء (الشريك المؤسس للشركة) المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

وأوضح السيد هامادا بأن الطلب يتزايد على منتجات التأمين التعاوني المتوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية، وأن احتياجات السوق السعودي تنمو بشكل كبير في هذا الجانب وهذا جعلنا نخطط للدخول في السوق السعودي بالشراكة مع كبرى الشركات في المملكة العربية السعودية متمنين أن تحقق طموحاتنا في خدمة شركائنا من الأفراد والشركات.

و»طوكيو مارين السعودية» شركة سعودية مساهمة (تحت التأسيس) وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 140 وتاريخ 2-5-1430هـ (الموافق 27-4-2009م) والمرسوم الملكي رقم م/25 وتاريخ 3-5-1430هـ (الموافق 28-4-2009م). حيث سيكون رأس مال الشركة عند التأسيس مائتي مليون ريال سعودي (200.000.000) مقسمة إلى عشرين مليون سهم عادي(20.000.000) بقيمة اسمية قدرها عشرة 10 ريالات سعودية للسهم الواحد.

وتعد شركة طوكيو مارين السعودية شركة مساهمة للتأمين التعاوني برأس مال قدره مائتا مليون ريال حيث يملك مصرف الإنماء نسبة 28.75% من رأس مال الشركة، و شركة طوكيو مارين آند نيشيدو فاير انشورانس كومباني ليميتد 28.75%، وشركة سابك للاستثمارات الصناعية المملوكة بالكامل لشركة سابك 5 %، والمؤسسة السعودية للتجارة والتوزيع 5 %، ورجل الأعمال الأستاذ عبد الله بن محمد بن عبد العزيز الرميزان 2 %، وشركة جيان السعودية المحدودة وتمتلك 0.5 %.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة