ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 18/03/2012/2012 Issue 14416

 14416 الأحد 25 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أسدل الستار على خامس مخطط عقاري بالشرقية
العجلان: الطلب على الأراضي الصناعية يشهد نمواً مطرداً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض

أسدل الأستاذ عجلان بن عبدالعزيز العجلان رئيس مجلس إدارة شركة عجلان وإخوانه الستار على خامس مخطط عقاري بالمنطقة الشرقية منذ بداية السنة، يُباع في مزاد علني، وذلك بقاعة الأندلس بالدمام، بنجاح قياسي مسجلاً مبيعات قياسية تجاوزت 400 مليون ريال، وبيع كل قطع المخطط. ويملك كل من شركة عجلان وإخوانه وشركة عمار العقارية ومجموعة يزدان العقارية مخطط إمداد الصناعي الواقع شمال طريق بقيق - الظهران السريع وجنوب منطقة الرادار، بمساحة تُقدَّر بـ 490 ألف متر مربع، ويحوي 193 قطعة أرض؛ ما يُكسبه موقعاً استراتيجياً مميزاً في قلب المثلث (الدمام والظهران والخبر)، يسهل مهمة النقل والتخزين. والمخطط تربطه شبكة شريانية من الطرق السريعة والمهمة؛ فهو يقع على امتداد طريق ميناء الملك عبدالعزيز وطريق الجبيل الظهران السريع، إضافة إلى تمركزه بالقرب من طريق أبو حدرية السريع، الذي يُعتبر الطريق الشرياني الرابط بين دولة البحرين والسعودية والكويت, إضافة إلى قربه من المدينة الصناعية الأولى، التي تُعتبر من أول ثلاث مدن صناعية بالمملكة، ويوجد بها نحو 130 مصنعاً، تشتمل على صناعة المواد الغذائية والأثاث والورق ومنتجات الطباعة والبلاستيك والمنتجات الكيماوية والمعدنية والأجهزة والأسمنت والرخام، كذلك المدينة الصناعية الثانية التي تشتمل على كم كبير من الصناعات المختلفة.

وقال عجلان العجلان إن 70 في المائة من إجمالي المخطط طُرح في المزاد على البلكات، والمتبقي كان على القطع الفردية؛ حتى يتم للجميع الاستفادة من عملية الشراء والبيع. وأوضح العجلان أن المزاد بدأ على قطع المستودعات بألف ريال للمتر المربع والتجارية بـ 1100 ريال للمتر المربع. مضيفاً بأن مساحات القطع التجارية تتراوح بين 1300 و4000 متر مربع، والمستودعات من 1500 إلى 2000 متر مربع. وبيّن العجلان أن المخطط يتميز بالبنية الجاهزة من حيث التسوية الشاملة للأراضي وأعمال المياه والكهرباء وأعمال الصرف الصحي وشبكات الهاتف والسفلتة والإنارة. وأكد العجلان أن عملية الإفراغ ستكون مباشرة بعد الانتهاء من المزاد.

وكان عجلان العجلان قد أقفل خلال الشهرين الماضيين مزاد مخطط التعاون في مدينة الخبر ومزاد مخطط القيروان بالدمام بنجاح قياسي وبيع قطع المخطط كافة، وذلك في ظل حضور كثيف من قِبل المهتمين في القطاع العقاري من مطورين أو مستثمرين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة