ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 18/03/2012/2012 Issue 14416

 14416 الأحد 25 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الحج يلتقي رئيسَيْ بعثتَيْ حج العراق وموريتانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

التقى معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار بمكتبه في جدة أمس وفد بعثة حج موريتانيا، برئاسة معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد النيني. وتطرق وزير الحج خلال اللقاء إلى جهود واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين بضيوف الرحمن والمشروعات العملاقة المنفذة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة التي مكنت الحجاج من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان. وأكد معاليه للبعثة أهمية الالتزام بالعمل على تطبيق برنامج وزارة الحج المعد لحج هذا العام، ومنه أهمية الاستمرار في توعية حجاج موريتانيا قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة، واتباع تعليمات وزارة الحج ببرنامج ومواعيد التفويج على جسر الجمرات، والتبكير في توثيق عقود النقل الجوي والإسكان. وتم خلال اللقاء مناقشة الترتيبات والمتطلبات المقدمة لحجاج موريتانيا من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات. من جانبه قال معالي الوزير الموريتاني إن حكومة بلاده ملتزمة بجميع أنظمة وقرارات المملكة في سعيها الحثيث إلى راحة ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بكل يسر وسهولة. وأشاد معاليه بالخدمات الجليلة والمشاريع التي تُنفَّذ وتقدَّم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

من جهة أخرى التقى د. حجار بمكتبه في جدة أمس رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة بالجمهورية العراقية الشيخ محمد تقي المولى. وتم خلال اللقاء مناقشة ترتيبات شؤون ومتطلبات حجاج العراق القادمين لأداء مناسك حج هذا العام 1433هـ بمشيئة الله . وقد أشاد الشيخ محمد تقي المولى بالجهود الخيّرة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين لخدمة ضيوف الرحمن وما تنفذه حكومة المملكة العربية السعودية من مشاريع عملاقة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة تسهيلاً لقاصدي الحج والعمرة لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

كما التقى د. حجار بمكتبه في جدة أمس القنصل التونسي لدى المملكة فتحي النفاتي، وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات التي تهم تنظيم شؤون الحجاج والمعتمرين التونسيين لهذا العام 1433هـ . وثمن القنصل التونسي الرعاية والاهتمام التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين لحجاج بيت الله الحرام وحرصهما على تقديم جميع الخدمات والمشاريع التطويرية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة التي تهدف لخدمة ضيوف الرحمن؛ لكي يؤدوا نسكهم بكل يسر وسهولة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة